رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الحكومة تتخذ 3 قرارات عاجلة بشأن أصحاب البطاقات التموينية

بطاقات تموينية بالمنيا

خرج مجلس الوزراء اليوم الجمعة الرابع عشر من أغسطس 2020، ليعلن عن 3 قرارات مهمة لأصحاب بطاقات التموين في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي (ميغلاش عليك)، المبادرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل دعم المواطن المصري وتحديدا أصحاب الدخل المتوسط لإعانتهم على صعوبة الحياة، ولذلك نستعرض أبرز القرارات التي تتخذها الحكومة بشأن بطاقات التموين والتي تأتي على رأسها:

1 - خصم إضافي 10%

أتاحت مبادرة ميغلاش عليك خصم 20% على السلع والمنتجات المعمرة كما تمنح خصم إضافي بنسبة 10% لأصحاب بطاقة التموين بما يعادل 30% خلال فترة المبادرة.

2- استخدام المتبقي من رصيد الدعم في مبادرة ميغلاش عليك

ووجه مجلس الوزراء وزارتي التموين والمالية بإتاحة خصم المتبقي من رصيد الدعم داخل بطاقات التموين في إطار الاستفادة من مبادرة ميغلاش عليك كأحد وسائل الدفع.

3- استخدام فارق نقاط الخبز في مبادرة ميغلاش عليك

كما أتاح توجيه الوزراء خصم فارق نقاط الخبز لصالح المستفيد من مبادرة ميغلاش عليك خلال فترة المباردة وذلك بالتنسيق بين وزارتي التموين والمالية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن حذف المستفيدين من مبادرة "ما يغلاش عليك" من البطاقات التموينية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف المستفيدين من مبادرة "ما يغلاش عليك" من البطاقات التموينية، وأن كافة المستفيدين من المبادرة مستمرون في تلقي الدعم التمويني بشكل طبيعي، حيث تهدف المبادرة لتقديم خصم لأصحاب البطاقات التموينية، بقيمة 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، يحصل عليها المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة، مشددةً على أن الاستفادة من المبادرة لا تأتي ضمن معايير حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية.

وفي سياق متصل، يتم تقديم تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري (ما يغلاش عليك)، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعال في تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، من خلال السماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصناع والتجار في مبادرة "ما يغلاش عليك" التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

اقرأ المزيد

هاني الناظر يكشف تفاصيل هامة للمواطنين بشأن الموجة الثانية لكورونا

الحكومة تُصدر بيان هام بشأن انتشار البطيخ المسمم في الأسواق

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات