غدًا.. مدبولي يغادر مطار القاهرة الدولي مُتجهًا إلى السودان

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 06:18 مساءً
كتب : سارة محمود

يغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا السبت الموافق 15 أغسطس 2020، مطار القاهرة الدولى مُتجهًا إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ويرافقة عدد من الوزراء، حيث يلتقي رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك وعدد من المسئولين.

وتتناول الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من الملفات والقضايا المشتركة ومشروع الربط الكهربائى بين البلدين، بجانب عدد من الملفات الأخرى والقضايا الهامة، ومن المتوقع أن تشهد جلسة المباحثات الثنائية، متابعة آخر مستجدات ملف سد النهضة.

والجدير بالذكر، أنه بتوجيهـات مـن الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المعاونة للأشقاء فى جمهورية السودان.

وحسبما أعلن العميد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، فإن طائرتي نقل عسكريتين أقلعتا على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان.

تأتى تلك المساعدات، تأكيدًا لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخًا لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء.

وقدم الجانب السودانى الشكر والتقدير للقيادة المصرية، التى دائمًا ما تقف إلى جوار دول العالم، فيما تمر به من كوارث وأزمات.

إقرأ أيضًا...

أول تعليق من البرلمان على توقيع اتفاق السلام "الإماراتي – الإسرائيلي"

بتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل مواد غذائية وألبان أطفال للسودان

اقرأ أيضا