بعد رفع عربات خرجت عن القضبان.. انتظام الحركة بـ قطار الزقازيق

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 06:44 مساءً
كتب : علي عرفات

عادت حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى اليوم الجمعة، بعد أن تم رفع ثلاثة عربات من قطار الزقازيق عقب خروجها عن القضبان بالقرب من محطة شبرا الخيمة، وكان قد تم الدفع بأوناش السكة الحديد ورفع العربات واعادة الحركة الى طبيعتها على خط الشرق، ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وكانت 3 عربات من قطار الزقازيق قد خرجوا عن القضبان بالقرب من محطة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية دون اى خسائر فى الأرواح، وتبين من المعاينة عقب وصول قطار الزقازيق المتجه إلى القاهرة "خط الشرق" وبالقرب من محطة شبرا الخيمة وفور تحركه فى اتجاه القاهرة خرجت 3 عربات من القطار عن القضبان.

وعلى الفور شعر الركاب وقاموا بالصياح حتى توقف سائق القطار وأنقذت العناية الإلهية الركاب من الموت المحقق فيما تم الدفع بأوناش هيئة السكة الحديد لرفع عربات القطار مرة اخرى.

أقرأ أيضا.."سبب حالة من الذعر" السكة الحديد تكشف حقيقة خروج قطار عن القضبان في الغربية

وفي وقت سابق، تعرضت إحدى عربات قطار الإسكندية مطروح، للانقلاب، إثر خروج القطار عن مساره، حيث أسفر عن إصابة 6 أشخاص بمنطقة سيدى عبدالرحمن، ومال القطار على جانبه.

وحصل"بلدنا اليوم" على أول فيديو من موقع الحادث، للقطار المنقلب على جانبه، في منطقة الحمام، وذلك بعد خروجه عن مساره.

وشكلت هيئة السكة الحديد لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654 ركاب مطور عن القضبان و القادم من الأسكندرية إلى مطروح وذلك بين محطتى سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القبارى مطروح.

أقرأ أيضا.. شاهد.. أول فيديو لانقلاب قطار "إسكندرية مطروح"

وكانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت عن خرج جرار و3 عربات من قطار رقم 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح، عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح.

وأشارت السكة الحديد في أول تعليق لها على الحادث إلى أن الحادث نتج عنه بعض الإصابات الخفيفة، ولا يوجد وفيات، وجار الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات للاستعداد بالسكة.

وكشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد عن سبب انقلاب قطار "الاسكندرية- مطروح"، حيث أكد أن الجرار و3 عربات من القطار خرجوا عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح، بسبب هبوط السكة الحديد الذي يحدث نتيجة الطقس السيئ الذي شهدته المحافظات خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا