السقوط المدمر يفجر الشكوك حول مستقبل ميسي مع برشلونة

السبت 15 اغسطس 2020 | 10:29 صباحاً
كتب : أحمد عصام

راقب ليونيل ميسي، في يأس، فريقه برشلونة، وهو محطم أمام بايرن ميونخ، خلال هزيمته 2-8، لكن يجب على البرغوث، أن يسأل نفسه إن كان سيتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مجددًا مع البارسا، أم لا.

وعاش ميسي، بعض الانتكاسات في بطولة الصفوة الأوروبية منذ رفع الكأس لآخر مرة في 2015، لكن لا يمكن مقارنة الهزيمتين الكارثيتين أمام روما وليفربول في العامين الماضيين، بالخسارة المدمرة في قبل النهائي أمام بايرن أمس الجمعة.

وعلى الأقل، يمكن لبرشلونة تعزية نفسه بالخروج بفارق هدف واحد في المرتين السابقتين، وبالفوز في لقاء الذهاب.

لكن في لشبونة، تعرض الفريق للإذلال بنفس مستوى خسارة البرازيل 1-7 من ألمانيا في كأس العالم 2014 أو هزيمته القاسية 0-4 من ميلان في نهائي دوري الأبطال 1994، والتي كانت بداية النهاية لحقبة مدربه يوهان كرويف.

وتشير هزيمة الجمعة إلى نهاية عصر الفريق الذي هيمن على كرة القدم في الفترة بين 2009 و2015، وسيطر داخل إسبانيا، إذ نال 8 ألقاب في آخر 11 موسمًا للدوري قبل الخسارة أمام ريال مدريد هذا العام.

ولعب ميسي، دور القائد الملهم للفريق الكتالوني في هذه الفترة، لكن الإخفاقات المتتالية في أوروبا جعلت السيناريو المستحيل سابقًا برحيله عن برشلونة، حيث قضى معظم حياته، قابلا للتصديق الآن.

وفاز ميسي باللقب الأوروبي، 4 مرات ولم يتجاوز هذا الرقم في العصر الحديث سوى كريستيانو رونالدو لكن رقم ميسي يبدو صغيرا الآن منذ آخر تتويج لبرشلونة.

وخرج برشلونة على يد أتلتيكو مدريد في 2016، ثم أمام يوفنتوس في 2017، وتجرع مرارة الهزيمة الثقيلة في الإياب أمام روما في 2018، وليفربول في 2019.

وسيثير الخروج المذل، أسئلة بشأن مستقبل ميسي، خاصة أن عقده ينتهي العام المقبل، وبعدها يمكنه الانتقال لمنافس أوروبي مجانا.

وقال تشافي أسطورة برشلونة هذا الأسبوع، إن ميسي يستحق تجديد عقده تلقائيا بسبب كل ما قدمه للنادي، لكن هل يود ميسي التوقيع على عقد جديد؟

وسيبلغ النجم الأرجنتيني 34 عاما في العام المقبل، واذا لم يجر برشلونة، التغييرات الجذرية التي طالب بها بيكيه، بعد مباراة بايرن، سيكون من الصعب أن يجتمع شمل ميسي بالكأس التي وصفها بأنها جميلة ويشتاق لها كثيرا.

ولم يخف ميسي، مخاوفه من وضع الفريق مؤخرًا، ووجه انتقادات لاذعة في مقابلة عقب خسارة لقب الليجا لصالح ريال مدريد الشهر الماضي.

ولا ترتبط سعادة ميسي بما يحدث داخل الملعب فقط، بل ظهر محبطًا من النادي العام الماضي، وهاجم المدير الرياضي إيريك أبيدال، كما انتقد تعامل النادي مع مسألة خفض الرواتب بعد أزمة كورونا.

عاجل.. برشلونة يحسم هوية بديل "كيكي ستين" بعد الفضيحة التاريخية.. فمن هو؟

بعد الفضيحة التاريخية.. تركي آل الشيخ ينشر فيديو مع مدرب برشلونة

اقرأ أيضا