جامعة حلوان: 31 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 11:33 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلنت جامعة حلوان أن عدد الطلاب الذين قاموا لأداء اختبارات القدرات حتى الآن الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وذلك بإجمالي ٣١٥٨٤ طالبا وطالبة بالجامعة من طلاب الثانوية العامة (٢٠٢٠-٢٠٢١) .

وأقيمت الاختبارات تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث تعد اختبارات القدرات مقياس أداء هام للطلاب و قدراتهم في هذه التخصصات المميزة، للتماشي مع هذه المقررات الدراسية العملية التي تحتاج إلى مواهب فريدة.

وجاءت أعداد المتقدمين بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة حتى الآن ٣١٩٩ طالبة، وكلية التربية الرياضية بنين بالهرم ٤٧٢٩ طالبا ، وكلية التربية الفنية ٥٠٨٥ طالب وطالبة، والتربية الموسيقية ٢٣٥٩ طالبا وطالبة ، والفنون التطبيقية ٤٧٨٢ طالبا وطالبة ، والفنون الجميلة عمارة ٣٠٠٩ طلاب وطالبات ، والفنون الجميلة فنون ٨٤٢١ طالبا وطالبة.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات بجامعة حلوان قد بدأت يوم السبت الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٠ ، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠.

لطلاب الشهادة الإعدادية.. كل ماتريد معرفته عن التقديم بمدارس المتفوقين 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسى 2020/2021، بمحافظات (الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- المنوفية - الغربية - القليوبية - الشرقية - قنا - بني سويف – المنيا – سوهاج – الفيوم – السادات).

موعد التقديم بمدارس المتفوقين 2021

وأوضحت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي الرابط التالي emis.gov.eg؛ وذلك في الفترة من 22 إلى31 أغسطس 2020، ولن يتم قبول طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

شروط التقديم بمدارس المتفوقين 2020/2021

1- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020.

2- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1/10/2020 عن 18 عامًا

3- وأن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

4- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

5- أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي

6- يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي

7- ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

خطوات التقديم بمدارس المتفوقين 2020 بالمحافظات

1- أن يتم تسديد مقابل أداء الامتحان 150 جنيه (مائه وخمسون جنيها فقط) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على حساب رقم (0135112000283818).

2- يتم سداد المبالغ المادية بمنافذ فوري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب أو بمكاتب هيئة البريد المصري على مستوى الجمهورية باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

3- ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم

4- وتقوم الإدارات والمديريات التعليمية باستلام الإيصالات وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة

موعد المقابلة الشخصية بمدارس المتفوقين 2020

ونظرًا لتزايد معدلات البحث من قبل طلاب الشهادة الإعدادية على محركات البحث، بحثا عن موعد المقابلة الشخصية لإجراء الاختبار، حيث أكدت الوزارة على أنه سيتم خوض كافة الاختبارات في الأيام من الأحد الموافق 13 سبتمبر 2020 إلى الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، ويعقد الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان.

نتيجة اختبارت القبول بمدارس المتفوقين 2020

وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بهذه المدارس مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ومهما كان عذرهم في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM

1- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020

2- يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020

3- والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلم

4- وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه

5- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية

6- الطالب العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة للمنهج المصري

7- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية

8- الطالب الذي اجتاز امتحانات أبناؤنا في الخارج في المدارس المرخص لها بتدريس المنهج المصري (مدارس المسار المصري) ومستوفيًا شروط التقدم.

9- الطالب المصري الذي اجتاز تقييم المشروعات البحثية لامتحانات أبناؤنا بالخارج في القنصليات المصرية، حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

10- الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي والمضاف درجاتها إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

11- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 شريطة استيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل.

إقرأ ايضا

بشرى سارة.. المركز القومي للبحوث يعلن تفاصيل علاج كورونا المصري

اليوم.. صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل

اقرأ أيضا