النائب العام يأمر بحبس طفلٍ احتياطيًّا لهتكه عرض آخر وقتله بدورة مياه بالفيوم

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 12:40 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس طفلٍ احتياطيًّا لهتكه عرض آخر وقتله بدورة مياه بالفيومحيث تلقت «النيابة العامة» إخطارًا بالعثور على جثمان الطفل المجني عليه -البالغ من العمر خمس سنوات- ملقى بإحدى دورات مياه «الوحدة الصحية» ناحية شكشوك، مركز أبشواي، بمحافظة الفيوم، فانتقلت لمناظرته وتبينت به إصابات بالرقبة والبطن، وأمرت بانتداب «الطبيب الشرعي»؛ لإجراء الصفة التشريحية عليه بيانًا لسبب وفاته وكيفية حدوثها، بينما أورد «مفتش الصحة» في تقريره تبينه من توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثمان وجود آثار به للاختناق تحت الماء، واتساع فتحة الشرج عن المعدل الطبيعي.

وبسؤال «النيابة العامة» والدَي المجني عليه شهدا بتغيب نجلهما صباح يوم الثالث عشر من شهر أغسطس الجاري أثناء تواجده معهما بسوق «ناحية شكشوك» بعد أن طلب منهما الذهاب لشراء الحلوى، فبحثا والأهالي عنه حتى عثروا على جثمانه، وبطلب «النيابة العامة» تحريات مباحث الشرطة حول الواقعة أسفرت عن استدراج المتهم -البالغ من العمر خمسة عشر عامًا- الطفلَ المجنيَ عليه من السوق إلى دورة المياه التي عُثر فيها على جثمانه، وحاول التعدي عليه جنسيًّا، ولمقاومة المجني عليه له قتله خشية افتضاح أمره.

وقد تمكنت الشرطة من ضبط المتهم نفاذًا لأمر «النيابة العامة»، والذي باستجوابه أقرَّ بارتكابه الواقعة باستدراجه المجني عليه إلى دورة المياه ومحاولته هتك عرضه بالقوة، ولمقاومة المجني عليه له تعدى عليه بالضرب، ثم حاول موالاة هتك عرضه، ولملاحظته غلق المجني عليه باب دورة المياه آنذاك، دفعه عنوة فارتطم بالمجني عليه وسقط الأخير بدلو مملوء بالمياه ففارق الحياة، وقد أقرَّ المتهم بملكيته نعل خفيف (شبشب) عثرت عليه «النيابة العامة» بمسرح الجريمة.

هذا، وقد حاكى المتهم خلال معاينة تصويرية أجرتها «النيابة العامة» بمسرح الجريمة كيفية ارتكابها، وجارٍ استكمال التحقيقات .

اليوم.. محاكمة سما المصرى بتهمة التحريض على الفسق والفجور

تواصل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن والشهيرة بـ "سما المصرى"، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمة فى غضون الفترة من ديسمبر 2019 حتى أبريل 2020، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن "سما المصرى" فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، على النحو المبين فى تحقيقات القضية، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام.

كما أعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاثة "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

وأضح أمر الإحالة أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصرى، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، تغرى بمفاتنها فى ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها، على النحو المبين فى التحقيقات.

وفى وقت سابق كانت النيابة أحالت «سما المصرى» إلى المحكمة الاقتصادية في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، يذكر أن المحكمة الاقتصادية في 27 يونيو الماضى عاقبت «سما المصرى» بالسجن 3 سنوات وغرمتها 300 الف جنية في اتهامها ب«خدش الحياء العام»

كانت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة خادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع «Facebook» عدد كبير من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ أمر سيادته باتخاذ إجراءات التحقيق، فأمرت النيابة المختصة بضبط المتهمة لاستجوابها.

ونفاذاً لذلك تمكنت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية صباح يوم الرابع والعشرين من شهر إبريل الجاري، من ضبط المتهمة وبحوزتها ثلاثة هواتف محمولة وحاسب آلي محمول، وبعرضها على النيابة العامة واستجوابها؛ أنكرت ما نسب إليها.

إقرأ ايضا

اليوم.. محاكمة الفنانة هنا شيحة بتهمة التهرب الضريبي

اليوم.. أولى جلسات استئناف حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهم