أول تعليق من مرتضي منصور بعد قرار البرلمان برفض رفع الحصانة

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 08:24 مساءً
كتب : خالد رزق

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على الإذن للنيابة العامة بسماع أقوال النائب مرتضى منصور فى القضية رقم 20 لسنة 2020، بناء على طلب العضو المذكور، بدون اتخاذ أى إجراء أخر ،الإبعد استئذان المجلس، والمتهم فيه بسبب المصريين عبر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية عبر فيس بوك:"رفض مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رفع الحصانة عن النائب المستشار مرتضى منصور بعد أن تقدم بكافة المستندات التي تثبت تلفيق وتزوير الفيديو وكيدية البلاغات المقدمه ضده .. وسيتم إذاعة كلمة المستشار مرتضى منصور في مجلس النواب غداً على قناة الزمالك".

وأكد النائب إيهاب الطماوى وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة أوصت فى تقريرها بشأن القضية 20لسنة 2020، حصر استئناف القاهرة والمقيدة برقم 104 لعام 2020، فحص أخذ رأى المكتب الفنى، وذلك لإبراء ذمته أمام الشعب المصرى.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: إن هذا الإجراء يقتصر على ادلآء النائب مرتضى منصور باقواله أمام النيابة العامة، وذلك على طلب النائب نفسه لتبرئة ذمته .وأشار إلى أن الآمر لن يتطرق إلى أتخاذ أية إجرءات أخرى.

وقال: سماع الاقوال لايجوز فيها اتخاذ اى إجراء ضد العضو،ودون ذلك يعد مخالفة دستورية .

وعاود قائلا: الأذن بسماع الاقوال دون اتخاذ إجراءات الإبعد العودة للمجلس.

كان النائب المذكور قد أشار إلى أن أحدى الدول المعادية لمصر"قطر"، قامت بفبركة جميع الفيديوهات المسيئة للمصريين والجنسية له.

وأشار إلى أن النادى الآهلى لاعلاقة له بالموضوع من قريب أو بعيد ،وانما المقصود هو اشعال فتيل بين جماهير النادى الآهلى والزمالك.

موضوعات ذات صلة:

البرلمان يسمح بسماع أقوال مرتضى منصور في الفيديو المسئ

كارتيرون يعلن قائمة الزمالك أمام نادي مصر

يوسف أوباما يُشارك في مران الزمالك

انقطاع الكهرباء يؤدي لأزمة داخل اللجنة الأولمبية

اقرأ أيضا