تفاصيل جديدة في واقعة مصرع طفلة صعقا بالكهرباء بالمحلة

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 09:43 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

كشف أهالى منطقة أبو شاهين التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى، عن تفاصيل جديدة فى واقعة مصرع الطفلة رودينا أحمد ياسر نتيجة الإهمال إثر تعرضها للصعق من عدادات الكهرباء.

وقال أحد الأهالى لـ "بلدنا اليوم"، إن الطفلة كعادتها خرجت لشراء بعض الحلوى وسقطت فى مياه الصرف الصحى المتراكمة داخل مدخل العمارة مثلما حدث عدة مرات مع أطفال، وعندما حاولت النهوض أمسكت دون قصد بسلوك عدادات الكهرباء المكشوفة لكونها طفلة لا تستوعب خطورة الأمر.

وأضاف، أن أحد الجيران عندما شاهد الواقعة حاول إنقاذها باستخدام "كاوتش سيارة وعصا خشبية" إلا أنها فارقت الحياة في الحال متأثرة بالصعق الكهربائي وفشل الأطباء في مستشفى المحلة العام في عملية انعاش القلب، لافتا أن الطفلة دفعت حياتها ثمن للإهمال بسبب عدادات الكهرباء وترك السلوك المكشوفة فضلا عن البنية التحتية المتهالكة بالمنطقة، خاصة الصرف الصحي الذي يتسبب دائما في تراكم المياه في مدخل العمارة ويؤدي إلى الحوادث يوميا.

عمارة ابو شاهين

كانت قد لقيت طفلة فى السادسة من عمرها مصرعها فى وقت لاحق إثر تعرضها للصعق من عدادات الكهرباء فى أحدى العمارات بمنطقة مساكن أبو شاهين التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

وتلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمصرع الطفلة رودينا أحمد ياسر تبلغ من العمر ٦ سنوات إثر تعرضها للصعق من عدادات الكهرباء بمساكن أبوشاهين.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم أول المحلة إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحقيقات أن العمارة يطلق عليها "عمارة الموت" بسبب تراكم مياه الصرف الصحى داخلها بصورة مستمرة وارتفعت حتى وصلت بالقرب من عدادات الكهرباء المتهالكة، ما تسبب فى حدوث ماس كهربائي أثناء مرور الطفلة من أمامه تعرضت للصعق الكهربائى.

وتم نقل جثة الطفلة الى مشرحة المستشفى لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة وجار اخطار النيابة العامة.

موضوعات ذات صلة

مصرع طفلة صعقا بالكهرباء في المحلة

إنهاء حياة طفلة رضيعة بسبب قطعة شيبسي