في لقطة إنسانية.. رئيس البرتغال ينقذ سيدتين من موت محقق

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 11:40 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قام الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بمساعدة وإنقاذ امرأتين واجهتا صعوبة في النجاة بمفردهما بعدما انقلب القارب بهم في المياه في شاطئ برايا دو ألفور.

ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، التقطت صور للرئيس صاحب الـ 71 عاما وهو يسبح أما زوارق الكاياك لإنقاذ السيدتين، وقال للصحفيين في وقت لاحق إن النساء جرفتهن تيارات من شاطئ مجاور في الخليج حيث يقضي عطلته في محاولة للترويج للسياحة.

ويعتمد الاقتصاد البرتغالي بشكل كبير على السياحة التي تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتم التقاط مقطع فيديو لحظة تحركه وأثناء السباحة في الماء لمساعدتهن، وكان هناك رجل آخر بالفعل يحاول المساعدة في قلب الزورق بينما اقترب شخص على دراجة مائية أيضًا لتقديم المساعدة.

ثم تمكن الرجل الذي كان على متن الدراجة المائية من سحب الزورق إلى الشاطئ، وبعد مساعدة النساء، قال الرئيس ريبيلو دي سوزا للصحفيين إن النساء أتين من شاطئ آخر.

ونظرًا لوجود تيار غربي قوي، فقد انتقلن وابتلعوا الكثير من المياه ولم يتمكنوا من قلب الزورق أو الصعود عليه، وحذر الرئيس البرتغالي من ضرورة توخي السيدات الحذر في المستقبل.

ويذكر أنه ما زالت البرتغال خارج قائمة البلدان التي أعفتها حكومة المملكة المتحدة من قيود الحجر الصحي، وتتمتع البرتغال بشعبية كبيرة بين السياح البريطانيين، حيث يزورها ما يقرب من 3 ملايين زائر سنويا.

رئيس البرتغال ينقذ سيدتين من موت محقق

أبرزها ممارسة التمارين الرياضية.. 5 نصائح لتحسين المزاج وعلاج الاكتئاب

بعد روبوت "كورونا".. ابتكار جديد لعلاج القرحة في المعدة

اقرأ أيضا