رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

احذرى.. تغير الهرمونات يسبب تشوش الرؤية في الحمل!

حامل

منذ معرفة الأم بأنها حامل تمر بالعديد من المراحل خلال فترة الـ 9 أشهر، و يؤدي تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل إلى حدوث عدة أعراض منها غثيان الصباح ونفور الطعام، فضلًا عن الرؤية الضبابية أثناء الحمل، حيث أن الهرمونات المتقلبة مسؤولة عن التورم أثناء الحمل، ولا يحتفظ السوائل في القدمين أو الجزء السفلي من الجسم فقط يمكن أن يتراكم السائل أيضًا في العينين.

ويتسبب الاحتفاظ بالماء إلى زيادة الضغط في مقلة العين ويجعل القرنية أكثر سمكًا، مما يؤدي إلى تشوش الرؤية قد تتداخل التغيرات الهرمونية أيضًا مع إنتاج الدموع إذا أنتجت العينين دموع أقل فقد يؤدى ذلك الى الشعور برؤية ضبابية.

وتعد الرؤية الضبابية في الحمل ليست عادة مشكلة خطيرة ولكن من غير المحتمل أن يتداخل مع رؤية ضبابية، وعادة ما تكون مؤقتة، لذا يمكن توقع عودة الرؤية إلى وضعها الطبيعي في وقت ما بعد الولادة في بعض الأحيان، ولكن إذا استمرت إلى أكثر من 9 أشهر يجب زيارة الطبيب.

وفي صدد ذلك، دعت وزارة الصحة والسكان المتزوجين إلى ضرورة تأجيل الحمل في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

قال قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، في بيان، إن تأجيل الحمل في الظروف التي يشهدها العالم وسط الجائحة أصبح أمرا ضروريا وليس رفاهية، حيث تم اكتشاف مضاعفات للفيروس وأنه من الممكن أن يسبب تجلط الدم مما يؤثر على المشيمة، مصدر غذاء الجنين، بخلاف الأعراض الأخرى للحوامل.

وتابع أن الحمل قد يتسبب في ضعف المناعة بطريقة غير مباشرة فتكون الحامل عرضة للإصابة بالفيروس، مبينا: "الحل يكون في ضرورة أن تستخدمي وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة (منع الحمل مؤقتا)".

ولفت إلى أن ضرورة الحفاظ على الرياضة والاسترخاء والراحة أثناء فترة الحمل، ويعد المشي دون هرولة (الجري) أفضل رياضة للسيدة الحامل، لكن في زمن كورونا لا ينصح بخروج الحامل إلا للضرورة فقط، لتجنب العدوى بفيروس كورونا.

إقرأ أيضًا..

للسيدات.. تعرفي على أسباب تقلصات المعدة أثناء الحمل

الصحة تحس "المتزوجين" على تأجيل الحمل

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات