عائلة بريطانية تدفن شخصًا آخر وتكتشف في اليوم التالي للجنازة

الاربعاء 19 اغسطس 2020 | 11:25 مساءً
كتب : سارة السعيد

تحقق السلطات في شمال غرب إنجلترا، حول وقوع خطأ غريب عند التحضير لمراسم دفن أحد المسنين، بعدما اكتشفت عائلته في اليوم التالي من الجنازة أنها دفنت ميتاً آخر نتيجة الخلط بين الجثث.

ويبدو أن المعزين من عائلة المسن وأصدقاءه لم تكن لديهم فكرة حول هوية المتوفي داخل التابوت، وأقاموا مراسم الجنازة والدفن في كنيسة سانت ماري في مقاطعة كمبريا، قبل أن تصلهم معلومات في اليوم التالي بأن الجثة التي دفنوها هي جثة مسن آخر كان يرافق جدهم الراحل في مؤسسة نورث كمبريا لرعاية كبار السن.

وقال متحدث باسم مؤسسة الرعاية المتكاملة: "ندعم دار تنظيم الجنازات لتحديد الظروف المحيطة بهذه الحادثة، وتعاطفنا العميق مع عائلات المتوفين في هذه الأوقات الصعبة، وسنتشارك معهم نتائج التحقيقات فور اكتمالها".

وتم اكتشاف الخطأ بعدما اتصل موظفو المشرحة في مستشفى كمبرلاند، بمديري تنظيم الجنازات، للسؤال عن موعد استلام جثة الرجل، بينما كانت عائلته قد أكملت مراسم الدفن في اليوم السابق، وفق ما ذكر موقع "مترو" البريطاني.

بدوره، قال متحدث باسم دار تنظيم الجنازات: "نتعاطف مع العائلات المعنية بهذه الحادثة، لقد ظلت عائلتنا تدير مراسم الجنازات منذ 150 عاماً ولم يحدث خطأ فادح مثل هذا من قبل".

إقرأ أيضا:

دراسة جديدة تُوضِّح مراحل أعراض كورونا

وفاة عازف الكمان حسين جلال بذبحة صدرية

اقرأ أيضا