قرار هام من النيابة بشأن مصرع أسرة كاملة إثر حريق شقة بدار السلام

الخميس 20 اغسطس 2020 | 02:17 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت نيابة دار السلام، اليوم الخميس، بالتصريح بدفن عامل وزوجته و3 من اطفاله لقوا مصرعهم فى حريق شب في شقة بمنطقة عزبة خير الله، حيث انتهت النيابة من مناظرة جثامين الضحايا وتبين وفاتهم نتيجة الاختناق.

وشهدت الساعات القليلة الماضية واقعة تهيب لها النفوس، حيث لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم أثر نشوب حريق بشقتهم بدار السلام، وهي أسرة "رمضان محمد قطب" عامل، وتبين وفاة جميع أفرادها في حريق مروع لم يترك سوى محتويات المنزل التي أصبحت "ركام" في دار السلام.

المعاينة الأولية لفريق المباحث، كشف أن النيران حاصرت أفراد الأسرة خلال النوم إثر نشوب حريق جراء ماس كهربائي، ولاحظت حدوث انفجار في لوحة الكهرباء وامتدت النيران إلى محتويات المنزل.

ترك الحادث المآساوي حالة حزن شديدة بين أقارب المتوفين وجيرانهم الذين شاركوا قوات الحماية المدنية في عمليات الإطفاء حتى تم نقل جثامين المتوفين إلى المستشفى في مشهد مأساوي حزين لتوقيع الكشف الطبي عليهم لبيان أسباب الوفاة.

قررت النيابة العامة انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث لبيان أسباب حدوثه وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير، وكلفت المباحث بإعداد تحريات ها في الحادث وباستدعاء شهود العيان، وقالت غرفة عمليات نجدة القاهرة، إن الحريق اشتعل بسبب ماس كهربائي، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وتم نقل المتوفين للمستشفى.

وأشارت إلى تلقيها بلاغا بنشوب حريق في عقار بدار السلام، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقي المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

إقرأ أيضًا..

النيابة تُعاين حادث مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة بدار السلام

مصرع 5 أشخاص إثر حريق بدار السلام