The Simpsons|| شاهد تنبؤات مثيرة لمسلسل سيمبسون الشهير لعام 2020

السبت 22 اغسطس 2020 | 03:59 مساءً
كتب : رحاب الخولى

عائلة سيمبسون the simposns، اسم هذا المسلسل تصدر خلال الأيام الحالية محرك البحث جوجل، حيث ازداد الحديث حول المسلسل الكارتوني الشهير "عائلة سيمبسون"، لإبهار الجميع بشأن كل ما يقدمه و خاصة بعد أن تداول البعض فكرة أنه تنبأ بانفجار مرفأ بيروت، والإدعاء بأن حريق كنيسة نوتردام ورد في المسلسل بطريقة غير مباشرة، و أحداث أخرى قيل من قبل أيضا إنه تنبأ بها.

وفي هذا الصدد، اعتاد الجميع أنه عند حدوث أى حدث عالمي يهز أرجاء العالم، الذهاب إلى محرك البحث جوجل لمشاهدة الأفلام القديمة the simposns سيمبسون، وقبل أيام قليلة تداولت أنباء بأن الناشطة البيئية"تونبرغ" ظهرت في هذا المسلسل، وأن سلسلة الحرائق والحروب التي تحدث في دول العالم وردت في هذا المسلسل، ولكن يبقى السؤال ماهي التنبؤات الأخرى التي كشفها مسلسل سيمبسون قبل حدوثها؟!.

سيمبسون

سيمبسون the simposns ويكبيديا

عائلة سيمبسون The Simpsons ذا سيمبسونز هو مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي الموقف من إنتاج شركة فوكس وهو موجه للكبار فقط.

ويعد سيمبسون أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ لحد الآن 31 جزء و 637 حلقة، المسلسل من فكرة وتأليف مات غرينينغ.

قام غرينينغ بإطلاق المسلسل بوقت قصير من أجل استخدامها في سلسلة من الحلقات الكرتونية القصيرة مع المنتج جيمس بروكس، إذ ابتكر غرينينغ عائلة تقدم مثالًا سيئًا وسمى الشخصيات تيمنًا بأفراد عائلته، مستعيضًا عن اسمه باسم بارت.

سي

سيمبسون The Simpsonsعلى شبكة فوكس

و أصبحت الحلقات القصيرة جزءًا من برنامج ذا تريسي أولمان شو في تاريخ 19 أبريل 1987. وبعد ثلاثة مواسم، تطورت الفقرة الكرتونيّة إلى حلقات مدتها نصف ساعة تُعرض في وقت الذروة، وأصبحت أول مسلسل على شبكة فوكس يصل إلى قائمة أعلى 30 مرتبة في موسم واحد (1989-1990).

رحب الجمهور بمسلسل سيمبسون، و خاصة بعد أن تلقى مسلسل عائلة سيمبسون ترحيبًا جماهيريًا طيلة مواسمه التسعة أو العشرة الأولى، التي كثيرًا ما تُعتبر «عصره الذهبي، واختارته مجلة تايم أفضل مسلسل تلفزيوني في القرن العشرين، كما اختاره إيريك أدامز، مِن إيه. ڤي. كلوب، «ذروة الإنتاجات التلفازية بصرف النظر عن النوع».

سيمبسون

أول جائزة لسيمبسون the simposns

 وفي 14 يناير 2000، حصلت عائلة سيمبسون على نجمتها في رصيف مشاهير هوليوود، فاز المسلسل بعشرات من الجوائز منذ انطلاقه، من بينها 34 جائزة إيمي برايم تايم و34 جائزة آني إضافة إلى جائزة بيبودي. دخل هتاف هومر الشهير «D'oh!»، الذي يتكرر كثيرًا ضمن المسلسل، في قواميس اللغة الإنجليزية، وكان للمسلسل تأثير كبير على العديد من مسلسلات كوميديا الموقف الكرتونية اللاحقة الموجهة للكبار، غير أنه لم ينجُ من النقد حول التراجع الملحوظ في الجودة خلال السنوات.

سم

توقعات مذهلة لمسلسل the simposns

كشف مسلسل الكارتون الشهير The Simpsons "ذا سيمبسونز"، عن مفاجأة جديدة من تنبؤاته المستقبلة التى تتحقق، فبعدما تنبأ بانتخاب دونالد ترامب، رئيسا لأمريكا، وأحداث 11 سبتمبر 2001، وانهيار الاقتصاد اليونانى وفساد الفيفا وغيرها من الأحداث.

وبالنسبة للأحداث الحالية فإن أحدث تنبؤاته المتمثلة كانت فى ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والدبابير القاتلة التى غزت أمريكا قادمة من آسيا.

تنبؤ سيمبسون The Simposns بفيروس كورونا

تحمل حلقة الموسم الرابع التى جاءت بعنوان "Marge in Chains" عاملاً آسيويًا مريضًا يعطس شحنة من العصارات التى يرغب العديد من سكان سبرينجفيلد فى شرائها، والتى تنطلق من تفشى "أنفلونزا أوساكا"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

سيمبسون

وقال التقرير، إنه "عندما يصاب الناس بالذعر، يطرقون شاحنة يعتقدون أن لها العلاج، ولكن بدلاً من ذلك تهدم صندوقًا يحمل علامة "Killer Bees" والذى يحتشد بعد ذلك"، وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، قال العلماء إنهم اكتشفوا الدبابير الآسيوية العملاقة - المعروفة أيضًا باسم الدبابير القتالية - فى ولاية واشنطن، ولا يزال من غير المعروف كيف وصلوا إلى هناك، ويمكن لدبابير العالم الأكبر أن تقتل إنسانًا فقط عن طريق اللدغة عدة مرات.

سيمبسون يتنبأ بانفجار بيروت

بعد وقت قصير من وقوع انفجار بيروت الكبير، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا بدعوى أنه يكشف كيف تنبأ مسلسل الرسوم المتحركة "عائلة سيمبسون" بالحدث الكارثي. 

نيمار

يأتي الانفجار الذي شوهد في "فيديو تنبؤات بيروت" من حلقة مختلفة تمامًا من "عائلة سمبسون"، وهي حلقة قصيرة بعنوان "الرجل الضخم" تم بثها خلال العرض الخاص لبرنامج "بيت الشجرة المرعب" خلال الموسم الرابع، ويمكن رؤية الانفجار عند التوقيت 3:20 من الفيديو التالي:

لا يقتصر الأمر على أن المقطعين الموجودين في فيديو التنبؤات في بيروت غير مرتبطين، بل يكاد لا يعتبران بمثابة تنبؤ أساسا، لأن "The Simpsons" أبعد ما يكون عن العرض التلفزيوني الوحيد الذي يصور حادث ألعاب نارية أو انفجار نووي. 

كان هناك اختلاف طفيف في هذه الشائعات وهي أن التنبؤ يشير إلى رؤية نفس المبنى في حلقة من "عائلة سمبسون"، والمقصود بالمبنى هو مرفأ بيروت.

إصابة نيمار وفوز ألمانيا

 

تنبأه مسلسل سيمبسون في شهر مارس 2014 عن إصابة "نيمار" لاعب المنتخب البرازيلي وفوز ألمانيا بكأس العالم وبعد بضعه أشهر حدثت هذة الواقعة بالفعل فقد أصيب النجم البرازيلي بشكل غير متوقع في المبارة الربع نهائية وتفوقت المانيا على الارجنتين لتفوز بكأس العالم لعام  2014 .

نيمار

ألة تصويت متلاعب بها :

 

في الحلقة الرابعة من الجزء العشرين التي تم بثة في عام 2008 كان هومر يحاول التصويت لبراك أوباما في الإنتخابات الرئاسية ولكن أله التصويت كانت تمنعة من ذلك وتصوت بطريقة تلقائية لمنافسة وبعد 4 سنوات من بث الحلقة حدثت هذة المشكلة في الواقع.

  تجسس وكالة الأمن القومي على الأمريكيين

 في فيلم سيمبسون الذي تم عرضة عام 2007 كانت العائلة في حالة فرار بينما كانوا يتناقشون في القطار حظرتهم ليزا أنهم من الأفضل أن يصمتوا حتي لا تتجسس عليهم وكالة الأمن القومي "المخابرات الأمريكية" وكان الأمر صحيحًا حيث كانت وكالة الأمن تستمع إلى ما يقولون، وعام 2013 قرر موظف بوكالة الأمن القومي أن يكشف حقيقة المخابرات الأمريكية وتجسسها على المواطنين.

 

تنبؤ سيمبسون The Simpsons بتولى دونالد ترامب رئاسة أمريكا

 

تم عرض حلقة من المسلسل منذ 30 عامًا عندما كان كلينتون رئيس لأمريكا وقبل الهواتف الذكية والازمة الأقتصادية وحرب العراق، ظهرت ليزا وهي تترأس رئاسة امريكا وأول رئيسة امريكا عقب ترك ترامب الرئاسة والبلاد في وضعية اقتصادية سيئة، وبالفعل في عام 2015 أعلن ترامب عن ترشحه للرئاسة والفوز بها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسة هل ستتحقق نبؤه المسلسل كاملة وتولي سيدة رئاسة العرش الأمريكي .

 

توقعات سيمبسون The simposns بأحداث 2020

عادت عائلة سيمبسون للظهور للأضواء، حيث توقع في أحد أجزائه ظهور شخصية أخت الزعيم الكوري الشمالي، على متن دبابة في الوقت الذي حاصر فيه عدد من الجنود عائلة سيمبسون، بحسب ما نشرت صحيفة آس الإسبانية.

وبالفعل، تردد اسم أخت زعيم كوريا الجنوبية كيم يو جونغ بعد مرضه الفترة الماضية، كخليفة محتملة لقيادة كوريا الشمالية بعد أخيها، والتي بدأت منذ فترة في الظهور العلني بين الحين والآخر.

اقرأ المزيد:

أطباء يكشفون عن أعضاء الجسم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطا

صدمة تهز اسرائيل.. اغتصاب 30 طفلة

اقرأ أيضا