مفاجأة جديدة بخصوص الطائرة الأوكرانية المنكوبة بإيران

الاحد 23 اغسطس 2020 | 10:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وسائل الإعلام في كييف تفاصيل جديدة عن الطائرة الأوكرانية المنكوبة بإيران، وأكدت أن ركاب الطائرة الأوكرانية ظلوا على قيد الحياة لمدة 19 ثانية بعد سقوط الصاروخ الإيراني على الطائرة التي تعرضت لاستهداف صاروخي في يناير الماضي، ما أسفر عن تحطمها بالكامل ومصرع طاقمها وركابها.

وقد شهد يوم 8 يناير الماضي، تحطم طائرة بوينج 737 تشغلها الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بعد وقت قصير من مغادرتها مطار في طهران وقالت السلطات الإيرانية إن الطائرة أُسقطت دون قصد بعد أن خلط عسكريون بينها وبين هدف معاد وسط مخاوف من ضربات أمريكية واندلعت المخاوف لدى إيران من ضربات أمريكية بعد استهداف طائرة دون طيار لموكب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في العراق بصاروخ أسفر عن مقتله وجميع من كانوا معه.

وتوعدت إيران الولايات المتحدة باستهداف القواعد الأمريكية في العراق، وهو الأمر الذي أسفر عن اشتباكات شهدتها المنطقة في محاولات للثأر من جانب طهران أدت إلى إسقاط الطائرة الأوكرانية.

تابع ايضًا:

23 عربة إطفاء.. حريق هائل يلتهم مكتب المدعي العام في إندونيسيا

التهم حريق هائل مكتب المدعى العام الإندونيسى بمنطقة "كيبايوران بارو" بجنوبى العاصمة جاكرتا، والذى يتألف من ستة طوابق.

وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان وهى تتصاعد من المبنى، بحسب صور بثتها وكالة رويترز، ووسائل إعلام محلية.

ونقل موقع "ديتيك دوت كوم" الإخبارى الإندونيسى عن المتحدث باسم مكتب المدعى العام الإندونيسى هارى سيتيونو، قوله أن الحريق اندلع فى الدور السادس من مبنى المدعى العام ثم امتد للدور الثالث كما احترقت بعض الأشجار المحيطة بالمبنى.

وأضاف المتحدث أن مكتب مساعد المدعى العام للاستخبارات وإدارة الموارد البشرية تعرض لأضرار جسيمة خلال الحريق، مشيرا إلى أنه توجد نسخا احتياطية من البيانات والوثائق الخاصة بالتوظيف والموارد البشرية.

وشاركت فى إخماد الحريق الذى بدأ فى الساعة العاشرة وعشر دقائق من مساء السبت، 23 عربة إطفاء ونحو 120 من رجال الإطفاء.

تابع ايضًا:

بطريقة بشعة.. انتحار شاب في منزل كفيله بالكويت

نشرة الحوادث| مقتل سائق طعنًا بـ "مطواة" على يد آخر بالدقهلية.. والقبض على عاطل بتهمة قتل صديقه بالسويس

اقرأ أيضا