استخراج جثة طفل واثنين مصابين من أسفل المنزل المنهار بطنطا

الاحد 23 اغسطس 2020 | 11:11 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تمكن فريق الإنقاذ من استخراج جثة طفل من أسفل أنقاض المنزل المنهار بشارع طه الحكيم التابع لدائرة أول طنطا، كما تم استخراج شخصين مصابين وهم "رامى جابر" ٢٢ سنة، "وليد اسماعيل" ٣١ سنة وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعى لتلقي العلاج اللازم.

وفى سياق متصل، نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية، في استخراج ثان مصاب من ضحايا حادث انهيار قديم منزل بشارع طه الحكيم التابع لدائرة أول طنطا.

حيث قام فريق الأنقاذ بعمل جلسة تنفس صناعي له أسفل الأنقاض عقب سماع استغاثاته واستخراجه وأجريت له الاسعافات الأولية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

كما تواصل الأجهزة الأمنية حتى الأن رفع الأنقاض والبحث عن المصابين من سكان المنزل المنهار.

كانت سادت حالة من الرعب بين أهالى شارع طه الحكيم التابع لدائرة حى أول طنطا عقب انهيار أحد المنازل المأهولة بالسكان بصورة مفاجئة ما أسفر عن حدوث إصابات.

وتلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من قسم أول طنطا بورود بلاغات من الأهالى يفيد بانهيار منزل حتى سطح الأرض كائن فى حارة حافظ وهبى المتفرع من شارع طه الحكيم.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمنى وغلق محابس الغاز الطبيعى وقطع التيار الكهربائى عن المنطقة لحين الانتهاء من رفع الأنقاض وتسهيل التعامل مع الحادث لتجنب وقوع أى تداعيات خطيرة أخرى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إنقاذ مواطن من سكان المنزل المنهار يدعى "وليد . ا " وتستمر أعمال البحث عن ٢ أخرين أسفل الأنقاض.

ومن جانبه انتقل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية وبرفقته الدكتور أحمد عطا الله نائب المحافظ وعدد من المسئولين التنفيذين لمعاينة المنزل المنهار .

وأعطى محافظ الغربية توجيهاته بندب مسئولى الإدارة الهندسية ولجنة لفحص العقارات المجاورة لتحديد الأضرار التى وقعت عليها والوقوف على أسباب الأنهيار.

وفى سياق أخر، أقدم شاب فى الثلاثينات من عمره على الانتحار شنقا باستخدام حبل بسبب مروره بأزمة نفسية حادة بمنطقة شارع الترعة التابعة لدائرة قسم ثان المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد فتحي مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود بلاغات من أهالي منطقة شارع الترعة بالعثور على مواطن يدعي "ايمن .ا " 38 سنة سائق توك توك مشنوقا داخل منزله.

كما باشرت القيادات الأمنية دورها بانتقال الرائد أحمد عبد الشافي رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الحادث لمتابعة تطوراته.

كما باشر ضباط مباحث القسم الاستماع إلى أقوال شهود العيان من جيران المتوفي منتحرا.

وكشفت تحريات الأمنية حول المعاينه الأولى أن الضحية يمر بظروف نفسية حادة ويعيش وحيدا داخل منزله وعثر على الحبل كأداة مستخدما للوسيلة الانتحار للمواطن والتخلص من حياته بسبب أزمة الوحدة والعيش بمفرده بمنزله وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتى أمرت بتشريح الجثة ودفنها.

موضوعات ذات صلة

انتشال جثة طفلة من أسفل أنقاض منزل منهار بقنا

انهيار عقار مكون من 3 طوابق نتيجة انفجار أنبوبة غاز بالمنوفية