الأوقاف تفتح النار على عبد الله رشدي: "موقوف عن الدعوى منذ فبراير الماضي"

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 06:58 مساءً
كتب : خالد رزق

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن عبد الله رشدي له أفكار مختلفة تثير الجدل على السوشيال ميديا.

وأضاف جابر طايع في مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، أن وزارة الأوقاف تعبر عن رؤيتها كرأي ورؤية مؤسسة وطنية تراعي كافة الأبعاد.

وتابع جابر طايع: "عبد الله رشدي له آراء خاصة به ينشرها على صفحته ويختار هذا الطريق للتحدث بحرية".

وأكمل جابر طايع: "اضطرت وزارة الأوقاف إحالته إلى لجنة القيم والتحقيق معه، وهو موقوف عن العمل الدعوي من شهر فبراير الماضي".

ولفت جابر طايع: "تم نقل عبد الله رشدي إلى مهنة باحث دعوة وهذا عمل إداري يتعلق بالأبحاث والعمل العلمي"، مضيفا: "ما فعلناه ليس تقليلا له ونريد الحفاظ على المنبر والتأثير في الشارع".

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارا الأحد الماضي، بإحالة عبدالله محمد رشدي محمد إمام وخطيب ثان بأوقاف القاهرة للعمل بوظيفة باحث دعوة ثان لمدة عام أول اعتبارا من ۲۰۲۰/ ۸ /۲۳م، وذلك لصالح العمل.

وتضمن قرر وزير الأوقاف، عرض أمر نقل المذكور على لجنة الموارد البشرية للنظر في أمر نقله بصفة نهائية.

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الأحد الماضي، بأنه بدأ في اتخاذ القرارات التنفيذية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وأولها التعامل مع جميع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة لتحقيق شروط الواقفين مبيعًا وشراءً وتأجيرًا اعتبارًا من تاريخه، وذلك لأجل تحقيق شروط الواقفين والوفاء بأغراض الوقف.

من جانب آخر في إطار التوسع في نشر الفكر الوسطي المستنير أطلقت وزارة الأوقاف مسابقة "فهم غايات ومقاصد سور القرآن الكريم"، كما تعد لإطلاق المدارس الفكرية لتكون زادًا فكريًا صحيحًا وبخاصة للناشئة والشباب.

إقرأ أيضًا..

أول تعليق من عبد الله رشدي بعد تشكيك خالد منتصر في رواية الهجرة النبوية

الأوقاف: منع عبدالله رشدي من الخطابة

اقرأ أيضا