مستشار الرئيس يكشف تفاصيل مهمة عن القطاع الصحي بمصر.. فيديو

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 01:39 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الطبية، إن اهتمام الدولة بتعليم وتدريب القطاع الطبي يعطي الأطباء خبرة كبيرة في التعامل مع المرضى ومن الممكن أن تقتصر فترة بقاء المريض 3 أيام للعلاج بدلا من اسبوع، وأن هذا يوفر كثيرا على الأطقم الطبية والتمريض ايضًا سواء على الجانب النفسي او المادي والعصبي، موضحًا ان القطاع الطبي لديه الكثير من المتطلبات والمستلزمات التي يجب توافرها و بكثرة.

وأشار عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، إلى أن الدولة عملت على تطوير وتلبية احتياجات هذا القطاع بشكل كبير، ووجه الشكر والتقدير لكل الكوادر الطبية، وأن رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء تتابع القطاع الطبي عن كثب وتوفير كل المستلزمات الطبية، مشيرًا الى أن عدد الأطباء أصبح كثيرا لتنوع عدد الجامعات وكليات الطب ولكن مازال هناك عجز في القطاع الطبي.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الطبية، أن الدولة توجهت للاهتمام بالقطاع الطبي بشكل كبير على مختلف الاصعدة، ومنها الاهتمام بقطاع التدريب والتعليم للأطباء وينقسم الى 3 محاور مختلفة، وأن الدولة تقوم بعمل شهادة تدريب للأطباء لتكون شهادة مصرية موحدة، وهذا الى جانب الشهادات الاكاديمية وهم الأطباء الملتحقين بمجال التدريس في الجامعة، موضحا أن الشهادات الطبية تنقسم لمجموعة من الشهادات منها الماجستير والزمالة وغيرها.

وأضاف أنه اذا كان الأطباء مدربين بشكل جيد وعلى خبرة كبيرة يساعد هذا في ان المريض بدل من الجلوس اكثر من اسبوع في المستشفى لتلقى العلاج من الممكن ان يقتصر الوضع على 3 ايام فقط، وهذا يوفر كثيرا سواء توفير نفسي او مادي او عصبي.

وتابع محمد عوض تاج الدين، أن العاملين بالقطاع الطبي دائما لديهم متطلبات ويكون لهم حق فيها، مشيرا إلى أن الدولة اتجهت للقطاع الطبي وبدأت مناقشة متطلباته في ثلاث نقاط وهي دخل الكوادر الطبية بصفة عامة، والعمل المؤسسي وإمكانياته، أن العامل الثالث كان النقص في المستلزمات الطبية، لافتًا إلى أن الدولة عملت على تطوير وتلبية احتياجات هذا القطاع بشكل كبير، ووجه الشكر والتقدير لكل الكوادر الطبية.

وأكد مستشار الصحة لرئيس الجمهورية، أن الدولة قامت ببعض التحسين في أجور الأطباء، وتحسين بيئة العمل من أجهزة ومستلزمات وأدوية وغيرها، موضحًا أن هذا القطاع كان يتابع عن كثب من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، مشيرًا إلى أن تفشي فيروس كورونا كان له انعكاس سلبي وإيجابي على تقديم الخدمات الطبية.

وذكر أنه كان هناك العديد من المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة للقضاء على عدد من الفيروسات والأمراض المنتشرة، وكان منها القضاء على فيروس سي في مبادرة "100 مليون صحة"، وهي واحدة من أهم المبادرات في القطاع الطبي.

تابع ايضًا:

الحكومة تكشف السبب في ظهور موجة ثانية من كورونا

موجة ثانية لـ فيروس كورونا.. المصل واللقاح تحسم الأمر .. فيديو

اقرأ أيضا