حبس رجل أعمال بتهمة النصب على المواطنين بالجيزة

السبت 29 اغسطس 2020 | 08:19 مساءً
كتب : علي عرفات

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في إلقاء القبض على رجل أعمال بتهمة النصب على المواطنين بمنطقة الدقي بعد ايهامهم بأرباح من شركة وهمية والاستيلاء منهم على مايقرب من ٢٠ مليون دولار، وأمرت النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات.

كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم أسس أكثر من شركة للترويج لمشاريع استثمارية وهمية مقابل أرباح شهرية بالعملات الأجنبية، وتم الكشف عن الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة بلاغًا يفيد باتهام رجل الأعمال"أ.ع" مؤسس شركتي كيونت ودبي للاستثمار، بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية طائلة منهم.

وتمكنت تحريات مباحث الجيزة بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، من إلقاء القبض على المشكو في حقه، وأحيل إلى نيابة الدقي التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتردد علي لسان عدد من الضحايا أنه استولى على ما يقرب من ٢٠ مليون دولار.

إقرأ أيضًا.. قرار هام من المحكمة بشأن قاتل طليقته بسكين أمام زوجها الثانى

وفي السياق، قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم بقتل طليقته أمام زوجها الثانى، انتقاما منها، لدور شهر أكتوبر المقبل، لحضور المحامى الأصيل، وصدر القرار برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد المهدي، ومحمد بده، وسكرتارية خالد إسماعيل.

البداية كانت عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من الرائد محمد عبد الغفار، رئيس مباحث القسم، يفيد وصول" إيمان أ ي" 32 سنة ربة منزل لمستشفى التأمين جثة هامدة، أثر إصابتها بطعنة نافذة بالجسد.

ووفقًا لتحريات مباحث قسم ثانى العاشر، تبين قيام "عبد الله.ح.أ" 52 سنة عامل بأحدى شركات الغزل والنسيج مقيم ههيا، طليق المجنى عليها بإرتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بينهما، وأقر فى التحقيقات أنه سافر للعمل فى دولة السعودية منذ 12 سنة، وكان يرسل للمجنى عليها مبالغ مالية، ولديه منها طفلين، وفؤجئ عند عودته لمصر، بقيامها برفع دعوى للطلاق، وتزوجت من شخص آخر يدعي" محمد ص" وقامت بشراء شقة من تحويشة عمرى، وتواصل مع أسرتها لوضع حل وحصوله على فلوسه وتحويشة عمري.

وتابع أنه كان على موعد للتفاهم مع زوجته وحصوله على حقه فى جلسة ودية بحضور زوجها الثاني، وأثناء الحوار حدثت مشادة تطورت إلى مشاجرة قام زوجها بإستلال سكين من النيش وحاول طعنه بها، فأخذها منه وحاول الدفاع عن نفسى فأصابت المجنى عليها، وتم القبض على المتهم وإحالته من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق.

إقرأ أيضًا.. عاطل متهم بالاعتداء جنسيًا على طفل فى المحلة.. تفاصيل

اقرأ أيضا