وزير التعليم العالي: مد التسجيل بالجامعات الأهلية إذا لزم الأمر

الاحد 30 اغسطس 2020 | 08:02 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بداءت الوزارة يوم السبت الماضي في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا من الطلاب على التسجيل.

وأضاف عبدالغفار، خلال تصريحات لفضائية «TeN»، مساء الأحد، أن الوزارة تنظر في جميع الطلبات المقدمة من الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة ستمد فترة التسجيل بالجامعات الأهلية؛ لتحقيق رغبات الطلاب، إذا لزم الأمر.

وأوضح أن الوزارة جهزت الجامعات الجديدة بشكل رائع وبتجهيزات مصرية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التي استمرت، على مدار سبعة أشهر ماضية، منوهًا إلى أن الوزارة عانت من تعثر في بعض الأمور الاستيرادية.

وانتهى مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات أعماله في المواعيد المحددة ورشح 48148 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية لكلياتهم وفي الشعبة الأدبية رشح المكتب 101171 طالبا وطالبة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن عدد الطلاب المستنفدين للرغبات بتنسيق المرحلة الأولى 236 طالبًا من الشعبة العلمية والأدبية وسيتم فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق مساء اليوم الأحد لهم لإبداء رغبات جديدة في ضوء الحد الأدنى.

وتنطلق أعمال المرحلة الثانية من تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات الحكومية بعد غد الثلاثاء، وحتى السبت المقبل، بحد أدني لشعبة العلوم والرياضة 317.5 درجة بنسبة 77.40% فأكثر بواقع 194448 طالب وطالبة، وحد أدنى للشعبة الأدبية 278 درجة بنسبة 67.80% فأكثر، بواقع 60064 طالب وطالبة، ليكون إجمالي طلاب المرحلة الثانية جميع الشعب 254512 طالب وطالبة.

إقرأ المزيد ....

أسامة ربيع يكرم أوائل الثانوية العامة بمدارس هيئة قناة السويس

بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي.. ننشر أبرز الأماكن الخالية بالكليات لطلاب الشعبة العلمية

اقرأ أيضا