القوات المُسلحة تُبث فيديو جديد للمدارس الرياضية العسكرية

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 01:27 مساءً
كتب : سارة محمود

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع؛ فيديو جديد خاص بالمدارس الرياضية العسكرية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة؛ وصناعة البطل المصري؛ والمميزات التي يحصل عليها أثناء دراسته.

وقد أعلنت القوات المسلحة عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الجدد الموهوبين رياضيًا من البنين ، مرحلة الإبتدائى بدءًا من الصف الرابع والإعدادى والثانوى بكافة المراحل الدراسية ، بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى 2020/ 2021 طبقًا لشروط القبول بكل مرحلة .

ويتم سحب ملفات التقدم من مقر المدارس العسكرية الرياضية بكل من القاهرة "الهايكستب" والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط ومكاتب المستشارين العسكريين بعواصم جميع محافظات الجمهورية.

ويبدأ قبول الملفات بمقر المدارس العسكرية الرياضية بعد إستيفاء كافة البيانات المطلوبة إعتبارًا من 15 أغسطس حتى 3 سبتمبر 2020.

الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية:

= أن يكون الطالب متمتعا بالجنسية المصرية

= يتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الإبتدائية بدءًا من الصف الرابع والإعدادية والثانوية بكافة مراحلها الدراسية

= يتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من أبناء المحافظة فقط التى تقع بها المدرسة والدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر

= يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة التى تقع بها المدرسة وكذلك المحافظات المجاورة ويتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية

= أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقًا للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم وما هو متبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة

= ألا يكون قد فصل تأديبيًا من أى مدرسة سابقة ، ولا يقبل الطلبة الراسبين والناجحين بملحق بإستثناء الحاصلين على بطولات "جمهورية- دولى".

 

تسريب امتحان الجيولوجيا الدور الثاني 2020 للثانوية العامة

برلمانية تكشف عن قرار جديد بشأن العام الدراسي القادم 2020/2021

اقرأ أيضا