الاتحاد الألماني يكشف عن تحديات كبيرة تنتظر المنتخب

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 01:44 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيواجه تحديا كبيرا في الأشهر المقبلة، بوجود جدول مزدحم من المباريات وسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال بيرهوف: "حينما يكون علينا خوض 3 مباريات دولية خلال 8 أو 10 أيام في أكتوبر، ونوفمبر، فإن ذلك يمثل تحديا على المستوى البدني".

وأضاف: "إنه بمثابة تحد للمدربين، لعدم وجود إمكانيات لإجراء التدريبات مع الفريق".

وسيجمع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، لاعبيه ابتداء من اليوم الإثنين للتحضير لمباراة في افتتاح بطولة دوري الأمم الأوروبية يوم الخميس المقبل أمام المنتخب الإسباني في شتوتجارت، قبل أن يسافر إلى مدينة بازل السويسرية لمواجهة المنتخب السويسري.

وستكون تلك المباراة الأولى للمنتخب الألماني بعد ما يقارب الـ 10 أشهر، حيث سيخوض الفريق المزيد من المباريات في دوري الأمم، بالإضافة إلى وديتين أمام تركيا وجمهورية التشيك في فصل الخريف، في جدول وصفه المدرب لوف بأنه يصل لأقصى الحدود.

واعترف بيرهوف بأن المباريات الودية لم يتم اعتمادها من أجل أسباب رياضية فقط، حيث قال: "نحن نتفهم متطلبات الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، ونتفهم الضرورة الاقتصادية ونتعامل معها بشكل إيجابي".

ويحتاج الاتحاد الألماني نفسه إلى المباريات الدولية لتخفيف الأثر المالي الناجم عن أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي وصفه بيرهوف بأنه "كان ثقيلا للغاية".

وأضاف بيرهوف: "كان من الصعب في تلك الأوقات الصعبة، حيث كان للناس مخاوف أخرى، أن نجعل الرياضة مصدر جذب مرة أخرى".

مرتضى منصور يكشف عن 5 صفقات سوبر للزمالك.. وموعد انسحابه من الدوري

شوبير يكشف حقيقة تأجيل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمدة شهر

اقرأ أيضا