مؤمن زكريا يوجه رسالة حزينة لجمهوره

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 07:31 مساءً
كتب : روماني شحاته

حرص مؤمن زكريا جناح النادى الأهلى، على توجيه رسالة اليوم الإثنين لكل من سعى للاطمئنان على صحته وحالته خلال الفترة الأخيرة فى ظل معاناته من ظروف مرضية قاسية.

وقال مؤمن زكريا عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أشكركم جميعًا على الاهتمام والاطمئنان على صحتى، كل اللى محتاجه منكم الدعاء".

Capture

وأصيب مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبى الضمورى فى العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو سريع الانتشار فى جميع أنحاء الجسم، مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالى يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى النطق.

يتم علاج الضمور العضلى حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض، وعلاج ضمور العضلات يبدأ بالتدخل الجراحى فى الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيرًا ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعى.

وحرص عدد من جماهير النادى الأهلى على زيارة مؤمن زكريا فى منزله الثلاثاء الماضى للشد من أزره بعد تعرضه لمرض فى الأعصاب يحول دون ممارسته كرة القدم فى الوقت الحالى، وقامت الجماهير التى أعلنت دعهما للجناح الدولى فى محنته بتقليد احتفال مؤمن زكريا بعد إحرازه للأهداف.

اقرا ايضًا..

رئيس الأرجنتين يوجه رسالة خاصة لـ"ميسي"

خاص|| نكشف تفاصيل تعاقد الزمالك مع حمدو الهوني