عاجل.. انفجار ضخم يهز معسكر قوات السراج في طرابلس

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 08:47 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مقتل 81 مرتزقة سوري في الانفجار الذي وقع في معسكر اليرموك بطرابلس الليبية.

ووفقًا للمواقع عالمية، انتشر شريط فيديو على "تويتر" لحظة وقوع الانفجار الضخم في معسكر اليرموك التابعة لحكومة الوفاق الليبية.

وقالت مصادر إن سبب وقوع هذا الانفجار حدوث مناوشات بين قوات الوفاق ومرتزقة أردوغان على أمور مالية.

ومن ناحية أخرى، كشف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن إرسال تركيا أكثر من 5 آلاف مرتزق سوري؛ لدعم حكومة الوفاق الليبية في العاصمة طرابلس.

وأعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، اليوم الأربعاء، عن ازدياد التقارير عن عمليات سلب ونهب وسرقة واعتداءات جنسية من قبل مرتزقة أردوغان من السوريين في ليبيا.

إقرأ أيضًا.. الجيش الليبي: انفجار داخل معسكر اليرموك التابع للميليشيات فى طرابلس

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الليبي، عن وقوع انفجار داخل معسكر اليرموك في العاصمة طرابلس التابع للميليشيات، حيث جاء ذلك في نبأ عاجل ذكرته صحيفة العربية الإخبارية قبل قليل دون التطرق إلى تفاصيل.

أعربت القيادة العامة لـ"الجيش الليبي" عن قلقها العميق مما وصفته بالفوضى الأمنية والانتهاكات التي قالت إنها تجتاح غرب البلاد.

ونشر المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري على حسابه في "فيسبوك" نص البيان الذي أفاد بأن قيادة الجيش العامة تدعم "خطوات مكافحة الإرهاب وبسط النظام والقضاء على مسبّبات الفوضى الحاصلة، التي تهدد أمن وسلامة شعبنا وبلادنا".

ولفت البيان إلى أنه يدعم "تلك الإجراءات المتخذة لإنهاء تغول المليشيات المسلحة وفرق المرتزقة السوريين، التي تديرها أقطاب خارجية يمثل مصالحها فتحي باشاغا، وتسعى لتنفيذ طموحاتها الاستعمارية على أرضنا".

إقرأ أيضًا..

شاب يعتدي على فتاة بالضرب ويُكمل جرائمه بقتل شخصين.. تفاصيل

تفاصيل صادمة.. فتاة تمزق بطن صديقتها الحامل وتسرق طفلها (صور)