عاجل.. أمريكا تُعلن عن توزيع علاج كورونا في هذا الموعد

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 10:47 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت وسائل الإعلام الإمريكية، منذ قليل، عن مطالبة واشنطن مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية للاستعداد لتوزيع لقاح لـ "كوفيد-19" قبل نوفمبر المقبل، ويأتي ذلك بحسب ما نشرته "سكاي نيوز" في خبر عاجل الأن.

وكانت شهدت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة ارتفاعا بنسبة 7ر0% خلال أربع وعشرين ساعة حتى الساعة الثالثة مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 06ر6 مليون حالة إصابة، وذلك وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتأتي نسبة الزيادة في حالات الإصابة على مستوى الولايات المتحدة، لتتوافق مع متوسط المعدل اليومي للزيادة خلال الأسبوع الماضي، والذي كان 7ر0%.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر حصيلة للإصابات المؤكدة حتى الآن، بواقع 713ألفا و272 حالة، وذلك بعد تسجيل زيادة بنسبة 6ر0% مقارنة بالتوقيت نفسه من اليوم السابق.

وشهدت ولاية ويست فيرجينيا زيادة بنسبة 6ر2% في عدد الإصابات بها، بالمقارنة بنفس التوقيت أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات في الولاية إلى 10513 حالة.

وسجلت ولاية فلوريدا أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالفيروس في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث توفى 187 شخصا بالولاية نتيجة إصابتهم بمرض "كوفيد–19"، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء المرض على مستوى الولايات المتحدة 184 ألف و114 حالة.

إقرأ أيضًا...

الأمم المتحدة تحذر من فقد السيطرة على كورونا في ليبيا

عاجل.. أنباء عن قصف "معاد" يطال ريف حمص الشرقي بسوريا

اقرأ أيضا