قرار هام بشأن المتهمين بترويج إجابات الثانوية عبر "الواتس"

الخميس 03 سبتمبر 2020 | 09:46 مساءً
كتب : علي عرفات

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة 30 سبتمبر الجاري لمحاكمة المتهمين بنشر إجابات امتحانات الثانوية العامة خلال العام الجاري على "الواتس اب".

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بالقضية بنشر وترويج أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة أثناء عقد لجان تلك الامتحانات بقصد تمكين الطلبة من الغش بأن أنشأوا واستخدموا حسابات خاصة على تطبيق واتس اب على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجريمة.

إقرأ أيضًا.. ضبط طالبين ينشرون امتحانات الثانوية عبر "فيس بوك" بأسيوط

وفي وقت سابق، نجح ضباط مباحث مركز شرطة البدارى، في إلقاء القبض على طالبين جامعيين يقومان بالحصول على نسخة مسربة من امتحانات الثانوية العامة، ثم يجيبون عليها عن طريق بعض المدرسين ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وبرامج أخرى.

تعود تفاصيل الضبط إلى تلقى اللواء جمال شكر،مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم محمود بدوى رئيس مباحث مركز شرطة البدارى، يفيد بتمكن ضباط المباحث من إلقاء القبض على طالبين جامعيين وهم "مروان.هـ" طالب جامعى، و"محمد.ص" طالب جامعى، بعد ورود بعض المعلومات لرجال المباحث عن قيامهما بالحصول على نسخ مسربة من امتحانات الثانوية العامة، أثناء انعقاد الامتحان، والقيام بالإجابة عنها ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى والبرامج الاخرى ، للمساعدة الطلاب على الغش بكل الوسائل الحديثة.

وعلى الفور قرر مدير أمن أسيوط تشكيل فريق من شرطة الاتصالات والمباحث وإعداد مأمورية، وإلقاء القبض عليهما، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة، واستكمال الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

أجبرته على المشي عاريًا.. طالب يتحرش بـ نائبة كلية الزراعة في الحسكة (التفاصيل)

شاب يعتدي على فتاة بالضرب ويُكمل جرائمه بقتل شخصين.. تفاصيل

تفاصيل صادمة.. فتاة تمزق بطن صديقتها الحامل وتسرق طفلها (صور)