"مش طايقني".. كواليس ضبط الطبيبة المتهمة بقتل زوجها

الجمعة 04 سبتمبر 2020 | 10:04 مساءً
كتب : دينا سليمان

قضت أمس محكمة الجنايات بالإعدام لطبيبة سورية أقدمت على التخلص من زوجها بمعاونة عشيقها الطبيب وجاءت إعترفاتها أن زوجها لا يستطيع على معاشرتها، وأنها كانت تريد الإرتباط بصديقها لذا اتفقا على خطة التخلص منه.

قالت "هدير"، الطبيبة السورية المتهمة بقتل زوجها الطبيب السوري، بمساعدة عشيقها الطبيب السوري أيضا أمام جهات التحقيق: "أنا تعبت منه مش.. وكان صديقه يتردد عليه يزورنا.. وحصلت بيننا نظرات إعجاب، وتطورت إلى لقاءات.. قرررنا نخلص منه هو وأخته.. كانت عايشة معانا فى الشقة.. جبت أقراص منومة، وبعدين حطيت لهم في الشاي.. وبعدين اتصلت بصديقة التي تربطهم علاقة، وحضر هو وشقيقته وقتلناه هو وأخته".

وأضافت المتهمة "بعدين أخدنا منهم التليفونات، وأخت المتهم التاني راحت باعهم فى شارع عبدالعزيز.. كان يستاهل ماكانش عايزني ولا يطلقني".

تفاصيل صادمة فى قضية الطبيبة السورية المتهمة بقتل زوجها وأخته، أثناء مثولها أمام جهات التحقيق، والمحكمة التي قضت بإعدامها هى وعشيقها.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تلقت بلاغاً بانبعاث رائحة كريهة من أحد العقارات، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، عُثر بداخل غرفة النوم على جثتي كل من زوج المتهمة، الذي يعمل طبيباً، وشقيقته، وهما يحملان الجنسية السورية، مصابين بجرح غائر بالرقبة.

وكشفت التحقيقات أن وراء الحادث طبيبة تدعى "هدير"31 عاماً، زوجة المجني عليه، سورية الجنسية، وطبيب يدعى "محمد.ع" سوري الجنسيه وشقيقته.

البداية عندمت قامت "المتهمة" بوضع مخدر للمجني عليه وشقيقته أثناء تواجدهما داخل الشقة، ثم قامت بالاتصال بالمتهمين، واشتركوا في قتلهما، واستولوا على الهواتف المحمولة الخاصة بهما وقاموا ببيعها، وإلقاء السلاح المستخدم بـ نهر النيل.

وبعمل التحريات اللازمة تبين أن مرتكب الجريمة ماسبق ذكرهم، اعد كمين محكم لضبطهم وبإستجوابهم اعترفوا أمام النيابة تفصيلياً بارتكاب الحادث، واعترفت المتهمة الأولى بوجود خلافات مع زوجها "المجني عليه" على اثراها تركت الشقة محل الحادث والإقامة بصحبة المتهمين الثاني والثالثة، كما أكدت ارتباطها مع المتهم الثاني بعلاقة غير شرعية، وأنها كانت ترغب في الزواج منه، وطلبت من المجني عليه الطلاق رسمياً أكثر من مرة، لكنه رفض.

في سياق آخر قرر قاضي المعارضات تجديد حبس شخص قام بقتل أمه منذ 9 سنوات في عابدين، انتقاما منها لتهديده بفضح أمره إذا لم ينهي علاقته بزوجة صديقة.

بداية كشف الواقعة عندما توجهت فتاة لقسم شرطة عابدين وأبلغت أنها ترتبط بشخص في علاقة غير شرعية، وأنه اعترف بأنه قتل والدته منذ 9 سنوات وأنها لا تتحمل تخبئة سر مثل ذلك قائله " بصراحة ضميري مش مرتاح من أول ماعرفت".

على الفور قام ضباط المباحث بالتحري عن البلاغ تبين أن بالفعل منذ 9 سنوات عثر على سيدة مسنة تبلغ من العمر 60 سنة مقتوله داخل شتها في منطقة عابدين، وبالتحري عن الواقعه ان ذاك لم يتوصل رجال الأمن للمتسبب وقيدت القضية ضد مجهول.

وبإعداد كمين تم ضبط المتهم وبإستجوابه اعترف أنه قاتل والدته بسبب أنه كان على علاقة غير شرعية بزوجة صديقه، ووالدته طلبت منه البعد عنها عدة مرات ولم يستجيب فهددته فضح أمره.

وانتقاما منها قرر قتلها خنقا وهشم رأسها وأخفى كل مايكشف أمره، وقام بسرقة أجهزة كهربائية من الشقه ليوهم الأمن أنها سرقة، واعتقد أنه بذلك فرا من العداله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعه، وعرض المتهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد قاضي المعارضات حبسه 15 يوما، ومع توالى الجلسات قضت المحكمة بالإعدام.

إقرأ أيضا..

الإعدام لـ طبيبة سورية وعشيقها قتلوا زوجها وشقيقته بالجيزة

"خنقها بإيشارب".. رجل ينهي حياة زوجته بالمنيا لهذا السبب!