الداخلية تُعلن عن عدد السائقين المخالفين لقرار ارتداء الكمامة

السبت 05 سبتمبر 2020 | 12:33 مساءً
كتب : علي عرفات

اعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت، خلال بيان لها على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمني على مستوى الجمهورية نجحت خلال 24 ساعة في إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 3748 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأضاف البيان أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

وكشفت وزارة الداخلية أن ذلك جاء فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

إقرأ أيضًا.. بلاغ للنائب العام ضد الممثل الهارب هشام عبدالله

وفي سياق أخر، تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ عاجل للمستشار النائب العام، والذي حمل رقم 31329 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، حيث اتهم فيه الممثل الهارب هشام عبدالله، بالتحريض على الدولة المصرية وتعمده نشر أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة والاتصال بجهات أجنبية معادية لمصر للتآمر ضد الدولة.

وأكد المحامي طارق محمود، فى بلاغه، أن الممثل الهارب هشام عبدالله والذي يقيم فى تركيا بصفة دائمة ويعمل كمذيع فى قناة الشرق الإخوانية التي يمتلكها العميل الهارب ايمن نور، يحرض يوميا ضد مصر عبر برنامجه الذي يعرض على القناة المذكورة الداعمة للارهاب الموجه ضد مصر.

وأضاف البلاغ أن الممثل الهارب هشام عبددالله، يتعمد نشر أخبار كاذبة وملفقة عن الوضع الداخلى للبلاد ويبث عبر برنامجه المشبوه فيديوهات ملفقة بغرض إثارة الفتنة ونشر الفوضي وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وأوضح محمود، فى بلاغه أن العميل الهارب هشام عبدالله، يتواصل مع جهات خارجية معادية للدولة المصرية يأتى على رأسها المخابرات التركية بغرض تهديد المصالح العليا للبلاد وتهديد امنها القومى.

وتابع محمود، أن المبلغ عنه ومن خلال برنامجه يثير الفتنة داخل المجتمع المصري بالفيديوهات التى يبثها عبر برنامجه المشبوه تنفيذا للتعليمات الصادرة له من المخابرات التركية بنشر الفوضي واثارة الفتنة بين المصريين، مشيرا الى ان المقدم ضده البلاغ يتلقى تمويلات وبصفة دورية من جهات خارجية معادية للدولة المصرية لنشر الفوضي فى البلاد.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط واحضار ضد الهارب هشام عبدالله، لارتكابه الجرائم الواردة فى البلاغ، وادراج اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الانتربول الدولى لادراج اسم الهارب هشام عبدالله، على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

إقرأ أيضًا..

التفاصيل الكاملة في قضية الطبيب المُتحرش بالغربية بعد مثوله أمام النيابة

أجبرته على المشي عاريًا.. طالب يتحرش بـ نائبة كلية الزراعة في الحسكة (التفاصيل)

اقرأ أيضا