وزير الرياضة يكشف حقيقة طلب استضافة كأس العالم 2030

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 10:44 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن ملف حضور الجماهير لمباريات كأس العالم لكرة اليد التي ستقام بمصر بداية العام المقبل، لم يحسم حتى الآن.

وقال أشرف صبحي في تصريحات إذاعية: "لم يتحدد حتى هذه اللحظة إمكانية دخول الجماهير للصالات بشكل كامل أو بنصف العدد أو ربعه، ومنظمة الصحة العالمية وكذلك المصرية سيحسمان الأمر بعد الوقوف على جميع الاشتراطات المطلوبة".

وأضاف: "منتخب مصر لكرة اليد تعاقد مع مدرب عالمي، وسعينا خلال الفترة الماضية لتحفيز اللاعبين والشد من أزرهم من أجل المنافسة بقوة وتقديم عروض رائعة في البطولة".

وتابع: "مصر قادرة على تنظيم مونديال 2030 لكرة القدم وندرس كل الاحتمالات والظروف قبل التقدم بطلب، نجحنا بالفعل في 4 أشهر في تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 للكبار والصغار، كما استمر الإبهار في قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، كما تمتلك مصر كل القدرات اللازمة لتنظيم مونديال كرة القدم".

وزاد: "كان هناك إصرارًا ودعمًا قويًا من جانب جميع مؤسسات الدولة المصرية لتنظيم مونديال كرة اليد، وجميع الأمور تسير بشكل مميز".

وعن ملف اختفاء بعض الكؤوس من اتحاد الكرة، قال وزير الشباب والرياضة: "سوف يتم بتشكيل لجنة موسعة لدراسة الملف بالكامل ومعرفة سبب اختفاء الكؤوس وهل فقط بعد حريق مقر اتحاد الكرة؟".

وزاد: "لجنة موسعة فنية ورقابية سوف تعلن النتيجة اليوم، وسوف ندرس أيضًا جميع المحاضر التي تم تقديمها في السنوات الماضية".

وعن إمكانية حضور الجماهير لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قال: "ما سوف يتفق عليه الاتحاد المصري مع نظيره الأفريقي سوف نتعهد بتنفيذه من خلال الاتفاق مع الجهات الأمنية".

ليفربول يحدد سعر فينالدوم للانتقال إلى برشلونة

بعد فيديو الخناقة.. "كهربا" يرد بقوة من داخل منزل والدته

اقرأ أيضا