النيابة العامة تصرح بدفن جثة مريض نفسي انتحر خوفًا من كورونا

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 03:41 مساءً
كتب : علي عرفات

صرحت النيابة العامة بقسم أول بنها في القليوبية بدفن جثة مريض نفسي أقدم على الانتحار خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة واستعجلت تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة.

وبسؤال شقيق المنتحر في تحقيقات النيابة أن المتوفى كان يمر بأزمة نفسية في الفترة الأخيرة وكان يهذي بكلمات حول خوفه من الإصابة بكورونا.

كما كشفت تحريات أجهزة الأمن أن المذكور حاول الانتحار مرتين وأنقذت أسرته حياته في اللحظات الأخيرة قبل أن ينجح هذه المرة.

وكان قد تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارا من الرائد أحمد سامي رئيس مباحث قسم أول بنها يفيد تلقيه بلاغا من الأهالي بوجود متوفى داخل منزله بمنطقة الحرس الوطني بدائرة القسم.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وجرى العثور على جثة "ز. م. ب" 50 عاماً نجار وبه قطع بشرايين اليد وتوصلت التحريات إلى أن المتوفى أقدم على الانتحار لمروره بأزمة نفسية.

إقرأ أيضًأ.. النيابة تُصدر قرارًا هامًا بشأن تسمم طفله بعد تناولها "حشيش"

وفي السياق، أمرت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة اليوم الأحد، بحبس الأب المتهم بالتسبب في تسمم طفلته التي تبلغ من العمر عامين، عقب تناولها قطعة من مخدر الحشيش الخاصة به أثناء لهوها في المنزل بمنطقة مدينتي بنطاق قسم شرطة التجمع الأول، 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة سرعة وصول تحريات الأجهزة الأمنية، والاستعلام عن الحالة الصحية للطفلة، للوقف على ملابسات الواقعة، ووجهت النيابة لوالد الطفلة تهمة الإهمال وحيازة مواد مخدرة، والذي أقر بتعاطيه لها داخل الشقة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي المقدم تامر عبد الشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول، إخطارا من المستشفى العام يفيد بوصول طفلة تبلغ من العمر عامين مصابة بحالة إعياء شديد وتسمم، وكشف تقرير الطبي أن سبب التسمم هو تناول الطفلة قطعة من مخدر جوهر الحشيش.

وعلي الفور تم الانتقال والفحص، وبمناقشة والد الطفلة قرر أنه يتعاطى المواد المخدرة في المنزل وأثناء لهو ابنته بالشقة عثرت على قطعة حشيش على الأرض وتناولتها، ما أصابها بتسمم، وحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضًا..

مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بنفق زهراء المعادي

الداخلية تُعلن فتح طريق سفاجا_ سوهاج بعد إغلاقه بسبب السيول