رسميًا.. اللجنة الأوليمبية تحسم الجدل حول تأجيل أوليمبياد طوكيو

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 05:07 مساءً
كتب : روماني شحاته

كشف جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن أولمبياد طوكيو ستقام العام المقبل فى الموعد المحدد له فى الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس من العام المقبل 2021، بغض النظر عن استمرار انتشار فيروس كورونا، أو تطور الوضع بشكل أكبر، بعد أن كان تم تأجيل الحدث فى وقت سابق من العام الجارى على اثر المخاوف التى أثارتها منظمة الصحة العالمية عن الفيروس فى مارس الماضى.

وأكد موقع "بى بى سى" البريطاني، أن جون كوتس أكد أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ستنطلق فى موعدها المقرر مع سواء انتهت أزمة فيروس كورونا أو لم تنتهى، وأن المنافسات ستقام بصورة طبيعية، ولن يتم تقليص أو تعديل أى من المنافسات.

وأشار نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية إلى أنه سيتم فرض بعض القيود على حضور الجماهير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال كوتس لـ "فرانس برس"، فى إشارة إلى أن دورة الألعاب الأوليمبية قد تساهم فى إعادة إعمار اليابان، مثلما حدث عندما وقع زلزال وإعصار تسونامى الكارثى فى ​​اليابان عام 2011، واستطاعت دورة الألعاب الأوليمبية التى خلفتها إعمار ما وقع من كوارث.، وأنه يأمل أن تكون طوكيو 2020 هى الضوء الذى فى نهاية نفق كورونا المظلم.

وقال الرئيس التنفيذى للجنة الأوليمبية الدولية إنه من الممكن أن تعقد الألعاب بجمهور "محدود"، لكنه قال إنهم يريدون تجنب احتمال عدم وجود جمهور بشكل تام.

إقرأ أيضًا..

علاء مبارك يسخر من حدث إختفاء كأس الأمم الإفريقية

رد ناري من شريف إكرامي بعد حديث نادر شوقي عنه

اقرأ أيضا