مباحث الدقهلية تكشف لغز العثور على جثة سيدة مُسنة

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 06:30 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

كشفت ضباط مباحث بمديرية أمن الدقهلية، من لغز العثور على جثة سيدة مسنة، غارقة فى ترعة السلام بناحية مركز المطرية، بعد أن تبين قيام عاطلين بتخديرها لسرقتها، وفؤجوا بحوزتها 80 جنيها فقط.

تعود بداية الواقعة اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المطرية، بعثور أهالى قرية العصافرة على جثة مجهولة لسيدة داخل مياه ترعة السلام.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث مركز المطرية إلى مكان العثور على الجثة، وبالفحص تبين أنها لسيدة مسنة 80 سنة، ترتدى ملابسها بالكامل ولا يوجد معها أى إثبات شخصية.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المطرية المركزى لتكون تحت تصرف النيابة العامة، والتى طلبت توقيع الكشف الطبى على الجثة، لتأتى المفاجأة فى تقرير مفتش الصحة بوجود شبهة جنائية وراء وفاتها نتيجة وجود آثار مادة مخدرة بالجسم.

وتم استدعاء نجل شقيقتها، فأكد أنها تعانى من مرض الزهايمر، ومن المرجح اختلال توازنها وسقوطها بمياه الترعة.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث، لكشف غموض الحادث، حيث توصلت التحريات إلى أن المجنى عليها استقلت "توك توك" لتوصيلها إلى المقابر، واستغل عاطلان وجودها بمفردها لسرقتها، فاشتروا أقراصا مخدرة من صيدلية ودساها لها فى العصير، وألقوا بالجثة فى الترعة.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكنت مأمورية من ضبط العاطلين وأعمارهما 24 عاما و18 عاما، وبمواجهتهما بالتحريات اعترفا بتفاصيل الواقعة، وأنهما سرقا ما كان بحوزتها، الذى تبين أنه مبلغ 80 جنيها فقط، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

محامي المستشارة نهى الإمام يفجر مفاجأة بشأن القضية

قال الدكتور أحمد مهران، محامى المستشارة نهى الإمام، إن المستشارة هى من طلبت إحالتها للمعاش، موضحًا أن المستشارة يحق لها الرجوع فى قرارها خلال 60 يومًا وفقًا للقانون.

وأضاف الدكتور أحمد مهران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " نبض مصر" المذاع على قناة " الحدث اليوم" تقديم الإعلامي هشام البقلي، أن المستشارة ستتقدم للنيابة ببلاغ تؤكد أنها تعرضت للتحرش من قبل الضابط، وكشف أن هناك فيديوهات ستقدم للنيابة.

وأوضح أن المستشارة اخطأت ولكن الضابط هو الأخر قد أخطأ، والموضوع مازال فى يد النيابة.

وفى نفس السياق علق المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، على قرار المجلس الأعلى، بإحالة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميًا "سيدة المحكمة"، إلى المعاش قائلًا:" ليس قرارًا عقابيًا على خلفية الواقعة ولكنه جاء وفق للمادة 91 من أحكام السلطة القضائية".

وأوضح"سمير، أن المادة 91 تنص على أنه فى ثبوت عدم قدرة العضو على ممارسة عمله بسبب الوضع الصحى والطبى يتم إحالته للمعاش، وهو ما حدث مع المستشارة نهى الإمام.

وتابع: "سمير"، الإحالة للمعاش ليست عقوبة تأديبية ولكنها تنفيذًا لأحكام القانون لكن الواقعة جنائية محضة لا علاقة للنيابة الإدارية بها"، مشددًا على أن القرار تم بعد عرض كافة المستندات التى تؤكد وتستدعى تطبيق المادة 91 ، لافتًا إلى أن المستشارة لم تكن تمارس أعمال التحقيقات القضائية.

إقرأ أيضا..

تحقيقات النيابة تكشف مفاجأة كُبرى في واقعة غرق طفل بنادي الزمالك

حادث ماسأوي.. أم تقتل أطفالها الخمسة وتقفز أسفل عجلات القطار