"التعليم" تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 02:39 مساءً
كتب : غدير خالد

أعلن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، من خلال مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ في ضوء الموقف الراهن لجائحة كورونا، أن النظام الجديد للثانوية العامة، سيشهد امتحانين للطلاب، وذلك لإعطائهم الفرصة لتحسين درجاتهم، في حالة الحصول على درجات غير جيدة في بعض المواد.

وأضاف "شوقي"، أن الامتحان الاول لطلاب الثانوية العامة ، سيكون في شهر يونيو، وفي حالة حصول الطالب على درجات سيئة في بعض المواد، يمكنه إعادة امتحان تلك المواد ، أو جميعها، في شهر أغسطس، متابعا "المجتهد يدخل الجامعة" .

وأشار "شوقي"، إلى أن الوزارة قررت تعميم سياسة "أكثر من فرصة"، لطلاب الثانوية العامة، كنظام جديد، لتحسين مستوى الطلاب .

أقرأ أيضًا

"التربية والتعليم" تحسم الجدل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الاجتهادات الخاصة بتقليص أيام الدراسة وعددها خاطئ، لافتا إلى أن كل مدرسة سيكون لها جدول خاص بها، مؤكدا أن حل مشكلة الكثافة تحد في ضوء أزمة كورونا .

كما أضاف "شوقي" أنه من المقرر بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات 17 أكتوبر، وإن ترسل الوزارة ضوابط لمديري الإدارات والمدارس جداول خاصة حتى لا يتواجد كل التلاميذ في نفس التوقيت بالمدارس وأشار إلى أنه سيكون هناك عدد هائل من مصادر التعلم .

والجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي عقد مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ في ضوء الموقف الراهن لجائحة كورونا.

وكشف خلال هذا المؤتمر أن يكشف وزير التربية والتعليم عن تفاصيل نظام التعليم العام، وكيفية التواجد في المدارس، ومصادر التعلم المتنوعة.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة، والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ، وتدريب المعلمين، والنماذج الاقتصادية الجديدة لتطوير التعليم، وإثابة المعلمين، وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

تابع ايضًا:

التعليم تُصدر بيان هام بشأن امتحانات الثانوية العامة للطلاب المؤجلين

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين قرروا هذا العام تأجيل امتحاناتهم للعام الدراسي الجديد 2020/2021 ، وكذلك طلاب الثانوية العامة 2020 الراسبين الباقين للاعادة في العام الدراسي الجديد ، سوف يؤدوا امتحانات الثانوية العامة 2021 "ورقيا".

وقال وزير التربية والتعليم : إن أداء الامتحان ورقي لهؤلاء الطلاب سيتم بنفس طريقة اسئلة امتحان الطلاب الآخرين ، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون بنظام الاسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم.

ومن المقرر أن ينطلق أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 ، رسميا يوم السبت 19 يونيو 2021.

وكشف وزير التربية والتعليم أنّه : سيتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام "الكتاب المفتوح" الـ "open book" ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أن المرحلة الثانوية في العام المقبل سوف تستفيد من وجود التابلت (بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي)، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

أقرأ أيضًا

بث مباشر.. قرارات عاجلة لـ وزير التعليم بشأن العام الجديد

التعليم تكشف حقيقة منشور إهانة "طارق شوقي" لـ نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

قرار هام من وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية بمدارس النيل

قد يعجبك ايضا

اقرأ أيضا