قرارات جديدة بشأن التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة.. تفاصيل

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 10:47 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة اجتمع مع النواب ورؤساء الأحياء وشدد على ضرورة التيسير على المواطنين للمرة الثانية، فيما يتعلق بمخالفات البناء.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ليندا عبد اللطيف، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية "ON": "وصلنا في بعض الأماكن لتخفيضات تصل لـ 25 و 50%، حيث يصل المتر لـ 120 جنيه للمتر، وكل لك تيسيرًا على المواطنين".

وتابع: "نزلنا للمتر بـ 50 و100 جنيه، والتيسيرات مش هتكون أقل من كدا، وآخر موعد 30 سبتمبر الجاري، وهذا موعد نهائي لا رجعة فيه".

وأكد أنه لن يكون هناك أي مخالفات بناء في المستقبل لأنها تؤثر على البنية التحتية المرافق، مضيفًا: "مفيش مخالفات بناء بعد اليوم، وهذا توجه الدولة وأجهزتها، وهناك تيسيرات من قبل الدولة مع المواطنين، ولا يوجد أي تعقيدات في أي أوراق، ويتم استيفائها بعد ذلك".

إقرأ أيضًا..

وزير التربية والتعليم يزف بشرى سارة للمعلمين

ارتفاع حالات الشفاء.. الصحة تعلن الحصيلة الإجمالية لمصابي وضحايا كورونا اليوم

الحكومة تكشف حقيقة مد فترة التصالح بمخالفات البناء لشهرين

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن 30-9 هو أخر موعد لـ التقدم للتصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن الحكومة لن تسمح بمد فترة ثانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، أن حديث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مد شهرين لاستكمال الأوراق وليس للتقدم للتصالح.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك بعض المواطنين فهم أن هذين الشهرين لتقديم التصالح، وهذا غير صحيح.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن جميع المواطنين عليهم التقدم للتصالح في مخالفات البناء قبل الموعد المحدد، وذلك لعدم التعرض لـ فصل المرافق أو إزالة المبنى.

وأشار إلى أن المواطن الذي سيقوم بتقنين وضع شقته سينقلها من عشوائية لـ قانونية، وبعد ذلك سيقوم ببيعها بمبلغ أكبر من التي عليه الآن.

اقرأ أيضا