خاص|| وكيل تعليم الغربية يعلن عن تكريم سيدة القطار ويطلق عليها أم المصريين

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 06:40 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

علق ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على موقف السيدة صفية أبو العزم معلمة بمدرسة شهداء بدر التابعة لإدارة غرب التعليمية بالمحلة صاحبة واقعة المشادات الكلامية بين المجند والكمسرى فى قطار المنصورة، أنه فخور بهذا الموقف الذى يعبر عن الشهامة والجدعنة لافتا، أنها يطلق عليها بين زملائها فى المدرسة " أم المصريين " وهى بالفعل أم حنونة لجميع الطلاب .

وأكد وكيل تعليم الغربية فى تصريحاته لـ " بلدنا اليوم "، أن محافظ الغربية والمديرية سوف يقوموا بتكريم السيدة صفية عند عودتها إلى مدينة المحلة الكبرى موجها رسالة لها قائلا: أحنا أولادنا فى أمان عشان فى مدرسة أم زيك " لافتا، أن لديه نجله فى نفس عمر الشاب المجند وكان يمكن ان يتعرض لهذا الموقف المؤسف من الكمسرى ولكن سخر الله له هذه السيدة لانقاذ الموقف .

وقالت صفية ابراهيم أبوالعزم فى تصريحات سابقة، أنها كانت فى طريقها لحضور فرح أبن شقيقها وخلال ركوبها القطار فوجئت بمشاهدة كلامية بينهم بسبب ثمن تذكرة القطار لافته، أنها حاولت التدخل لحل الخلاف بينهم نظرا لكون المجند فى عمر أبنائها إلا أن الكمسرى أصر على دفع ثمن التذكرة أو أجبار المجند على النزول .

وأكد ، أن شعرت بمسؤولية تجاه المجند وتخيلت أنه نجلها فى مثل هذه الظروف ما دفعها إلى القيام بدفع تذكرة القطار برغم رفض المجند ومحاولته النزول من القطار، لافتة أنها قالت له " أنا زى أمك " هذا التصرف أمر طبيعى وأى شخص فى هذا المكان سوف يقوم بهذا الفعل مضيفة، أن عقب مشاهدتها الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الأجتماعى بكت كثيرا لكونها تذكرت الموقف .

ومن جانبه علق أسامة الصايمة شقيق زوج السيدة صفية على تصرفها ، أنه شاهد الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى قبل قليل وفخور بها لكونها سيدة مصرية أصيلة وموقها انسانى بالدرجة الأولى ويعبر عن الشهامة والشجاعة لافتا، انه لديها ٣ أبناء أخرهم فى المرحلة الثانوية .

وأضافت والدة زوج صفية، أنها سيدة محترمة و اول فرح يدخل البيت بالأضافة إلى أنها زوجة صالحة لافتة، أنها لم تشاهد الفيديو حتى الأن ولكن اخبروها الجيران بموقف " صفية " فى القطار وإشادة الناس بما فعلته حينها شعرت بالفخر ودعت لها ولابنائها مؤكدة أنه ليس بجديد عليها وأنما معروفة بأنها سيدة الخير .

بينما أشارت أحدى زميلاتها فى مدرسة شهداء بدر ، أن السيدة صفية محبوبة من الجميع وطوال حياتها مجاملة والجميع يشهد بحسن خلقها ويبارك فى أبنائها على ما فعلته مع المجند فى قطار المنصورة.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الأجتماعى مقطع فيديو يوضح قيام كمسرى قطار المنصورة بطلب ثمن التذكرة من مجند وحدوث مشادات كلامية بينهم ما دفع الركاب الى التدخل لفض المشاجرة وقامت السيدة صفية بدفع ثمن التذكرة لأنقاذ الموقف .

موضوعات ذات صلة

"القومي للمرأة" يشيد بالموقف النبيل لـ "سيدة القطار".. والتكريم ينتظرها

سيدة قطار المنصورة : "المجند زى أبنى ودا تصرف طبيعى"

مفاجأة.. عقار "أكتيمرا" ينهي حياة طبيب المحلة.. وزميله يروي الرسالة الأخيرة

اقرأ أيضا