بسبب مَثَل إباحي.. عدم عرض آخر أفلام المخرج الراحل علي رجب

السبت 12 سبتمبر 2020 | 08:10 مساءً
كتب : سارة السعيد

رحل عن عالمنا منذ قليل، المخرج علي رجب عن عمر ناهز 56 عاما، وذلك بعد شعوره بتعب شديد اثناء توجهه الى منزل الشاعر احمد شتا.

انتهى المخرج الراحل علي رجب من تصوير فيلم بعنوان "ويزو سكول" من بطولة "دينا محسن"، نجمة "مسرح مصر" منذ عامين تقريبا لكنه لم ير النور حتى الآن، وذلك لتعرضه للعديد من الأزمات، كما رفضت الرقابة على المصنفات الفنية عرض برمو الفيلم لاحتواء الفيلم على إيحاءات خادشة للحياء، ما جعل مصيره على المحك.

وكشف الراحل علي رجب بعض التفاصيل عن أزمة الفيلم مع الرقابة فى تصريحات صحفية سابقة قائلا : "ما زال الفيلم يواجه مشاكل مع جهاز الرقابة للمصنفات الفنية، رغم أني استجبت لطلباتهم، وحذفت واحدة من 3 ملحوظات أبدوها".

وكان رجب أكد، في وقت سابق، أن رئيس جهاز الرقابة أوقف تصريح الفيلم بسبب مثل شعبي شهير لا يحمل "أي إباحة"، على حد قوله وقال : "مسيرك يا كوسة تيجي على سن المقوار، مثل شعبي يعبر عن الصبر الطيب، إلا أن الرقابة فسرته على أنه مثل إباحي".

"ويزو سكول" من تأليف مصطفى السبكي، وإخراج علي رجب، ويقوم بالبطولة دينا محسن، ويشاركها العمل كل من عمر خورشيد، وسامي مغاوري، وعلا رامي، وعبدالباسط حمودة، ونجوم "مسرح مصر" سارة عبدالفتاح، وبيشوي.

إقرأ أيضا:

وفاة مخرج فيلم خالتي فرنسا

بكاء الفنان أمير كرارة لهذا السبب.. صور