التجمع يُشيد بمجهودات مٌستقبل وطن في التحالفات الانتخابية

الاحد 13 سبتمبر 2020 | 03:35 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن انضمام هذا العدد من الأحزاب المصرية في تحالف انتخابي واحد يؤكد أن الجميع يعلى المصلحة العامة للوطن، مشيدا بالجهود التي يبذلها حزب مستقبل وطن فى هذا الصدد.

وأضاف "عبدالعال" خلال كلمته في إجتماع الاحزاب المشاركة بالقائمة الوطنية "من أجل مصر": "البرلمان المقبل يأتى فى ظروف خاصة تمر بها البلاد حيث سينتقل بمصر من القرن العشرين للقرن الحادي والعشرين على صعيد كافة الأصعدة، وسيكون مسئول عن مراجعة جميع القوانين ومع الغرفة التشريعية الثانية سيكون مسئول عن تعظيم قواعد العدالة الاجتماعية"، مؤكدا أن البرلمان سيكون هدية للمصريين.

فى ذات الصدد، قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى:" هنيئا لمصر بخطوة أولية فى مسار نريد أن نمضى فيه قدما وهو مسار الديمقراطية لم يكن ليتحقق لولا الإرادة السياسية الحكيمة والرصينة لكى نمضى فى مسار الديمقراطية الحقيقى".

وتابع عمر:" منذ عام ١٩٥٣ مصر كانت تمضى فى نظام الحزب الواحد، وفى غفلة من الزمن حاول حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة الارهابية أن يسلك هذا المسار، الآن نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى، أن تتجمع هذه الأحزاب لما لها من توجهات وايدولوجيات مختلفة بعد نجاحها فى انتخابات مجلس النواب يؤكد أننا أمام بداية حقيقة لمسار ديمقراطى حقيقى".

واستطرد عمر، قائلا: "اتمنى أن يكون هذا هو النهج تحت قبة البرلمان بغرفتيه، فالشعب المصرى يعلق امال عريضة على هذه الخطوة المهمة التى يحلم بها الشعب وتريدها القيادة السياسية، على ألا يقتصر قبول الأخر بما ستشهده العملية الانتخابية فقط ، ولكن يجب أن يمتد ذلك تحت القبة أيضا ، وسنلتزم كحزب بذلك، وستكون هيئة الحزب البرلمانية ملتزمة بقبول الاخر والفكر الآخر تحت القبة.

ويشارك في القائمة أحزاب مستقبل وطن، التجمع، الوفد، حماة الوطن، مصر الحديثة ، المصري الديمقراطي، تنسيقية شباب الاحزاب، ارادة جيل ، العدل ، المؤتمر، والاصلاح والتنمية، الشعب الجمهوري، الحرية المصري.

نائب مستقبل وطن: القائمة الوطنية تعمل من أجل مصر

"مستقبل وطن": التاريخ السياسي يقف احترامًا للأحزاب للمرة الثانية

اقرأ أيضا