رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رفض طعن المتهمين فى قضية تهريب الأثار إلى إسبانيا

التنقيب

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من اثنين من المتهمين فى قضية تهريب الأثار إلى إسبانيا وتأييد السجن المشدد 3 سنوات والغرامة.

كانت محكمة جنايات دمياط، قضت على متهمين بتهريب الآثار إلى إسبانيا بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف لكل منهم

وكانت جمارك الصادر بدمياط عام 2009 أحبطت تهريب واحدة من أكبر شحنات الآثار ممثلة في 388 قطعة أثرية في تجاويف قطع أثاث بشاحنة شركة "ن.ع" للموبيليات قبل توجهها لإسبانيا.

وجاء محضر معاينة وفحص المضبوطات الذي أعدته لجنة مكونة من مدير عام إدارة الوحدات الأثرية بالموانئ، ومفتش آثار بمنطقة آثار الهرم، ومدير الوحدة الأثرية بمطار القاهرة الدولي، المعروض على النيابة العامة، العثور على 388 قطعة يشتبه في أثريتها، وبفحصها، وجد بينها 60 قطعة أثرية تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983.النقض تؤيد السجن المشدد 3 سنوات فى قضية تهريب الأثار لاسبانيا.

وفى سياق مختلف أصدرت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة؛ اليوم الأحد، قرارًا بإحالة دعوى رقم 45923 لسنة 74 قضائية تطالب بوقف تطبيق التيك توك لترويجه لمقاطع البلطجة والعنف والتنمر، للمفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

وطالب، بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن وقف وحظر وحجب موقع تيك توك عن شبكة المعلومات الدولية الإنترنت داخل مصر، ومطالبة شركتي جوجل وأبل بحذف التطبيق من متاجرها سواء جوجل بلاي، أو أبل ستور في مصر، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها حظر وحجب جنيه المواقع والروابط الإلكترونية التي تعرض إعلانات التطبيق.

وأكدت الدعوى، أن التيك توك يروج لمقاطع العري والإباحية والبلطجة والعنف والتنمر في المجتمع، بل وأصبح منفذا لتجارة المواد المخدرة وتجارة العملة، مما يؤثر بشكل سلبي على المجتمع وخاصة الأطفال والشباب.

وأضافت أن كثير من الفتيات لجأن إلى العري وتصوير فيديوهات لهن تحرض على الفسق، لتحقيق أكبر نسبة انتشار وشهرة على منصات السوشيال ميديا ودعوى قضائية أمام مجلس الدولة لحظر تطبيق التيك توك.

إقرأ ايضا

سيدة لـ محكمة الأسرة: "جوزي بيعاكس الستات وتحرش بمرات أخويا"

"آخرك 20 جنيه".. شاب قضى ليلة حمراء مع سودانية ثم يقتلها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات