مواطن يدفع 33 مليون جنيه "تصالح" في مخالفات البناء بـ كفر الشيخ

الاحد 13 سبتمبر 2020 | 11:04 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بإن هناك مواطنا سدد 33 مليون جنيه "تصالح" فى مخالفات بناء لـ 9 عقارات بالمحافظة.

وأضاف نور الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن تسجيل البيانات ودفع مقدم جدية التصالح بالمحافظة إلكترونيا يوفر الجهد والوقت على المواطنين.

وتابع محافظ كفر الشيخ أنه فى حالة دفع رسوم مخالفات البناء كاملة سوف يحصل المواطن صاحب العقار على تخفيض 25% من إجمالي ثمن القيمة.

وأوضح أن سعر متر التصالح فى القرى والنجوع أصبح 50 جنيها فقط وذلك تسهيلا على المواطنين.

وأشار إلى أن مخالفات البناء متنوعة ما بين تعدٍ على أراضي الدولة وبناء على أراضٍ زراعية.

وفي صدد ذلك، قال اللواء جمال الدين محافظ كفر الشيخ، إن التخفيض لمدن وقرى من 25 إلى 40% من قيمة التصالح فى مخالفات البناء أدى إلى زيادة إقدام المواطنين للتقدم للتصالح، مضيفا أنه تم تدشين موقع إلكترونى لتسجيل البيانات، ويتم إخطار مقدم التصالح بالمبلغ ودفعه عن طريق الفيزا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، خلال برنامجه التاسعة المذاع على قناة مصر الأولى، أنه أى منطقة عمرانية محدد فى كل مدينة بالمحافظة، والقيمة والتسعير لكل منطقة تختلف عن الأخرى، مضيفا أن أطراف المدن تعامل بأقل شريحة فى كل مدينة وتم تحديدها.

وكان أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات لراغبى التصالح، وخاصة بعد تخفيض سعر المتر بالقرى والمدن ما بين 25% لـ40%، مما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الإلكترونية، ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، وحافظا على صحته، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح الـ 25% من خلال كارت الفيزا.

تسهيلات كبيرة للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

"فلوسك هترجعلك تاني".. مصير إيرادات التصالح في مخالفات البناء

اقرأ أيضا