تهديدات بالقتل تلاحق نجم مارسيليا بسبب نيمار

الاثنين 14 سبتمبر 2020 | 05:26 مساءً
كتب : روماني شحاته

لا تزال توابع مباراة باريس سان جيرمان ضد ضيفه مارسيليا، والتي شهدت معارك واشتباكات بين لاعبي الفريقين، مستمرة، وبلغت ذروتها في وصول تهديدات بالقتل للإسباني ألفارو جونزاليس مدافع الضيوف.

وكان مارسيليا خطف فوزا بهدف دون رد غاب نحو 9 سنوات في الدوري الفرنسي على حساب مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب، في مباراة أقيمت، مساء الأحد على ملعب "حديقة الأمراء".

وفي ظل الحساسية التاريخية التي تشهدها دائما مباريات الفريقين، سارت أحداث المباراة على صفيح ساخن، لدرجة إشهار الحكم 17 بطاقة ملونة، حتى جاء الانفجار في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، الذي شهد اشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين، ليقرر الحكم إشهار 5 بطاقات حمراء بينها 3 لسان جيرمان و2 لمارسيليا.

ذروة الأحداث كانت متعلقة بالبرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم سان جيرمان، والذي كان أحد اللاعبين الذين نالوا البطاقة الحمراء، وذلك بعدما دخل في مشادات واشتباكات قوية مع ألفارو جونزاليس، بل أن نيمار اتهم الأخير بتوجيه إهانات عنصرية له.

التراشق بين الطرفين استمر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب نيمار عبر صفحته على موقع "تويتر": "الآن أريد مشاهدة صورة هذا العنصري وهو يطلق علي (قرد ولفظ آخر)، أنا تم طردي، وهو؟".

من جانبه، رد قلب دفاع مارسيليا، رافضا وصفه بالعنصري ومدافعا عن مسيرته الخالية من هذه الأمور، مضيفا: "لا مكان للعنصرية، مسيرة نظيفة مع الكثير من الزملاء يوميا، يجب تقبل الخسارة أحيانا والإقرار بها في الملعب".

نيمار رفضت السكوت، ورد على جونزاليس، وكتب: "لست رجلا لعدم تحملك أخطائك، لا احترمك، ليس لديك شخصية، تحمل مسؤولية ما قلته، فلتكن رجلا يا عنصري".

هذا التراشق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أنه استفز الجماهير، بحسب برنامج "التشيرينجتو" التلفزيوني الإسباني، والذي أكد تلقي جونزاليس تهديدات بالقتل نتيجة لما حدث واتهام نيمار له بالعنصرية.

يذكر أن مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا أصبحت أكثر مواجهة في تاريخ الدوري الفرنسي خلال القرن الحالي تشهد بطاقات ملونة بواقع 17 بطاقة.

إقرأ أيضًا..

برسالة خاصة.. الكاف يدعم مؤمن زكريا.. شاهد

افتتاح ورشة عمل "صياغة عقود اللاعبين ووكلائهم ومديري أعمالهم وتسوية المنازعات الناشئة عنها"