المالية تزف بشرى سارة للعاملين بالدولة

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 10:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة المالية، أنها ستبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر سبتمبر، الثلاثاء المقبل، لنحو 6 ملايين موظف وعامل بالدولة.

وبحسب الكتاب الدوري الشهري لوزارة المالية، يبدأ موظفي وزارات الصحة، التضامن الاجتماعي، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب، الأوقاف، الإسكان، السياحة، البترول، الآثار، التجارة والصناعة، والطيران المدني، صرف مرتباتهم، الثلاثاء 22 سبتمبر.

بينما تبدأ وزارات التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، والتعاون الدولي، والجهات التابعة لها "مصالح، هيئات عامة خدمية واقتصادية"، صرف مرتبات موظفيها الأربعاء 23 سبتمبر 2020، على أن تستكمل باقي الوزارت والهيئات صرف مرتبات موظفيها الخميس 24 سبتمبر، ويتم صرف المستحقات الأخرى بخلاف المرتبات للعاملين بالدولة، أيام 8، 9، 10 من الشهر ذاته.

تابع ايضًا:

كورونا.. طبيب يكشف مفاجأة عن الوضع بمصر

أكد الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، أننا مازلنا في الموجة الأولى لفيروس كورونا، و بعض الدول مثل الهند و البرازيل مازالت تعاني بشدة منه، و أعداد المصابين في زيادة.

وأوضح رئيس أقسام الباطنة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه وصل عدد المصابين إلى 308 ألف على مستوى العالم وهو أكبر رقم وصلنا إليه منذ بداية الجائحة.

وأكد عقبة أن عدد الوفيات وصل إلى 950 ألف شخص على مستوى العالم، مضيفا أن العالم لم يسجل أي تغيرات جوهرية في الفيروس و تغيرات و تحولات الفيروس لا تغير الخصائص الأساسية للفيروس لذلك مازالت قوة انتشر الفيروس و مقاومته للأدوية مازالت كما هي.

وأوضح رئيس أقسام الباطنة و المناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن هناك تعهد تاريخي بين 10 شركات عالمية و ينص ذلك التعهد ألا تنتج أي شركة أي دواء دون التأكد من سلامته و فعاليته و ألا تتأثر الشركات بالسياسة و السياسيين و هذا ما تسير عليه الشركات الأن بغض النظر عما تعلنه الحكومات من تصريحات حول إنتاج لقاح كورونا باحثين وراء ذلك السبق فقط.

ونوه إلى أنه من الضروري أن يشارك المصريين في تجربة اللقاحات ضد كورونا خصوصا بعد تصديق البرلمان المصري قانون البحوث الإكلنيكية، مشددا أنه من حق المتطوع التحقق من طبيعة التجربة و النتائج و أن يكون تحت الرعاية الطبية في مرحلة قيام التجربة، كما صرحت وزارة الصحة أنها ستتابع المتطوعين مرتين في الأسبوع.

تابع ايضًا:

الصحة: تسجيل 168 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 13 وفاة

القليوبية تسجل صفر إصابات بـ كورونا

اقرأ أيضا