رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

كبار القامات السياحية بالإسكندرية يشاركون في ندوة "الوعي السياحي"

الوعي السياحي

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، برئاسة محمد سعد، اليوم الثلاثاء، إحدي ندوات الوعي السياحي، بالتعاون مع متاحف الإسكندرية؛ وذلك بمقر متحف الإسكندرية القومي، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث ألقى كل من محمد سعد مدير عام الهيئة، والدكتور عبدالفتاح غنيمه عميد كلية السياحة والفنادق سابقا، كلمة، جاء ذلك بحضور الدكتورة ميرفت مدير عام متاحف الإسكندرية، والدكتور باسم ابراهيم مدير متحف الإسكندرية القومي، وداليا عزت مدير إدارة الوعى الاثري بمنطقة آثار الإسكندرية.

وفى بداية الندوة رحب الدكتور باسم ابراهيم بالحضور معربا عن سعادته بالتعاون بين متحف الاسكندرية القومي، و الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، كما تحدث عن دور الهيئة التسويقي للمتاحف وعن خطط الهيئة في نشر الوعي السياحي بالإسكندرية، واستعرض تاريخ ونشأة المتحف، ومقتنياته حيث انه يضم ثلاثة أقسام فرعوني ويوناني روماني، واسلامي وقبطي، وقدم رسالة شكر وحب للهيئة لدورها الفعال لنشر الوعي السياحي بين المواطنين.

وفي كلمته وجه محمد سعد رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، الشكر الى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي دعمه للهيئة، كذلك قيادات الدوله لدعمها السياحة بمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن الإسكندرية زاخرة بالأماكن الأثرية، والمعالم السياحية التي يجب التعرف عليها والافتخار بها.

وأكد "سعد" على أهمية ظهور المواطن السكندري بشكل لائق أمام السائحين، وأن يكون بمثابة سفيرا للسياحة في محافظته.

ثم جاءت كلمة الدكتور عبدالفتاح غنيمة الذي أكد على أهمية المتاحف في نشر الوعي السياحي، والمتاحف العلمية الموجودة بكليتي الطب والعلوم وتسليط الضوء عليها.

كما أشار "غنيمة" لقرب إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني، والذي يضم عددا هائلا من قطع الآثار اليونانية والرومانية لا يوجد مثيلها في العدد والأهمية باليونان نفسها، مؤكدا على ضرورة استغلال كون الإسكندرية زاخرة بالآثار اليونانية في تنشيط السياحة بالمحافظة.

وفي نهاية الندوة تم الاتفاق بين إدارة المتاحف والهيئة علي التعاون في مجال التنشيط السياحي من خلال عقد ندوات للطلاب كما اصطحب الدكتور باسم الحضور في جولة متميزة داخل المتحف لاستكشاف مقتنياته.

موضوعات ذات صلة:

انقاذ ممرضة تعطل المصعد بها في مستشفى المنشاوي بطنطا

إقبال ملحوظ على التصالح في مخالفات البناء بعد قرار التخفيض

شمال سيناء تتأهب لموسم الأمطار والسيول

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات