رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

السيسى يفتتح اليوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

السيسي

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح صباح اليوم، الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى مدينة برج العرب بالإسكندرية.

كما يفتتح الرئيس السيسى، عددا من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

يشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، هى جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.

وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بين حكومتى مصر واليابان فى مارس 2009، حيث بدأت الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا فى ثمانية برامج هندسية فى فبراير 2010، وقد تخرج قرابة الـ 263 طالب ماجستير ودكتوراه من الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس فى الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج اليابانى فى "التعلم النشط المبنى على التجريب والابتكار" والذى يعتمد على البحث العلمى والتطبيق العملى ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع كافة القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهى جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وبدأت الجامعة فى قبول الطلاب الأفارقة من دول القارة المختلفة منذ عام 2016 حيث تم تخريج حتى الآن ما يزيد على 15 من الحاصلين على درجات الماجستير و5 من الحاصلين على درجة الدكتوراه فى المجالات الهندسية المختلفة التى تقدمها الجامعة.

وحاليًا يوجد بالجامعة 15 دارسًا من 6 دول إفريقية؛ علما بأن الجامعة سوف تستقبل أكثر من 150 طالب دارسات عليا من جميع الدول الإفريقية خلال الثلاث سنوات القادمة (2020-2023) وفقا لما اتفق عليه الزعيمان الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس وزراء اليابان السابق شينزو أبى، خلال مؤتمر التيكاد السابع فى أغسطس الماضى.

وتقدم الجامعة خدمات داعمة للطلاب من خلال وحدة تدريب الصناعة، وتقوم بمهمة تقديم البرامج التدريبية للشركات والمصانع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات