طارق شوقي: الدروس الخصوصية لن يأتي منها امتحانات هذا العام

الاربعاء 16 سبتمبر 2020 | 12:46 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إلغاء جميع الدروس الخصوصية التي كانت تكبد الأهالي مبالغ طائيلة دون أن يتعلم الطلاب، مشيرا إلى أن الدروس الخصوصية لن يأتي من خلالها الامتحانات هذا العام.

وأضاف وزير التعليم ، خلال فعاليات افتتاح عدد من الأبنية التعليمية بمدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية اليوم، عن وضع اللمسات النهائية لمشروع إنشاء هيئة الجودة وعرضه غدا على مجلس الوزراء، مضيفا بأن مهمتها رفع جودة المناهج والمعلمين بالتعاون مع ألمانيا الاتحادية.

اقرا ايضا..

السيسي يزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم: الغياب سيؤخذ من المنازل في العام الدراسي الجديد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن العام الدارسى المقبل سيشهد توزيع 1.8 مليون جهاز تابلت، وتركيب 36 ألف شاشة من أحدث أنواع الشاشات، فضلا عن توصيل شبكات الفايبر للمدارس.

وأضاف، أن حضور الطلاب سيكون من خلال يومين داخل المدارس، وأنه سوف يحسب غياب الطلاب داخل المنازل، من خلال مشاركتهم أو عدمها في الاختبارات الالكترونية المطبولة حلها الكتروينا أثناء أيام الدراسة.

وأضاف أن الوزارة نفذت 1.5 مليون اكمتحان الكتروني خلال أزمة كورونا, مشيرا إلى أن حل مشكلة الكثافة لتحقيق البتاعد الاجتماعي أكبر تحديات العام الدراسى الجديد، منوها إلى الحكومة قامت بإنشاء 75 ألف فصل بتكلفة 24 مليار جنيه خلال 6 سنوات.

وأضاف أن بداية انطلاق الاستثمار فى التعليم من اتاحة التعليم المجانى، حيث تم توفير كتب جديدة بداية من كى جى 1 وفق النظام الجديد من خلال التركيز على التعليم بعيدا عن الامتحانات حيث أن الفصول الأولى للتعليم بدون امتحانات بداية من مرحلة "الكى جى" وحتى الصف الثالث الابتدائى، وصولا إلى تطوير باقى الفصول الدراسية وفق أحدث المناهج الجديدة حول العالم.

اقرأ أيضا