ننشر أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية

الاربعاء 16 سبتمبر 2020 | 03:38 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدد من التصريحات الهامة، صباح اليوم خلال افتتاحه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعددا من الجامعات الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالى والتربية والتعليم..

-نشهد تحسنا ملحوظا في مستوى ومكانة التعليم في مصر

-الوضع الآن تغير ولدينا جامعات تفتتح لأول مرة

-المشككون في إجراءات الدولة هدفهم إسقاط الوطن

-لا نستهدف من إجراءات الإصلاح الضغط على الناس بل المصلحة الوطنية

-حجم الجامعات والمدارس التي أنشئت خلال السنوات الست الأخيرة أضعاف ما حدث في 40 سنة

-يجب إعطاء الأولوية للأمهات العاملات في تخفيض نسب الحضور بالعمل

-الطلاب في المدارس سيحضرون يومين أو ثلاثة لمواجهة كورونا

-الدولة تخطط لمضاعفة كل ما لديها لمواجهة الزيادة السكانية خلال 30 عاما

-أتوجه بالشكر للقائمين على قطاع التعليم لدورهم في تطوير المناهج ومنظومة التعليم

اقرا ايضا..

طارق شوقي: الدروس الخصوصية لن يأتي منها امتحانات هذا العام

السيسي: المشككون في قدرات الدولة هدفهم إسقاط الوطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إجراءات الدولة في مجال التعليم ما تزال في المرحله الأولى رغم دخول مصر التصنيف العالمي.

وَأضاف الرئيس ، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية في مدينة برج العرب في الإسكندرية، أن كل إجراء تتخذه الدولة يعترضه المششكين، فالمشككون في قدرات الدولة هدفهم إسقاط الوطن، ولكن رغم ذلك هناك جدية في إتخاذ القرار لتحسين واقعنا، وعلى المصريين الإنتباه إلى محاولات التشكيك فيما يتم إنجازه من قبل الدولة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى مدينة برج العرب بالإسكندرية.

كما افتتح الرئيس السيسى، عددا من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

يشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، هى جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.

وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بين حكومتى مصر واليابان فى مارس 2009، حيث بدأت الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا فى ثمانية برامج هندسية فى فبراير 2010، وقد تخرج قرابة الـ 263 طالب ماجستير ودكتوراه من الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس فى الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج اليابانى فى "التعلم النشط المبنى على التجريب والابتكار" والذى يعتمد على البحث العلمى والتطبيق العملى ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع كافة القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهى جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وبدأت الجامعة فى قبول الطلاب الأفارقة من دول القارة المختلفة منذ عام 2016 حيث تم تخريج حتى الآن ما يزيد على 15 من الحاصلين على درجات الماجستير و5 من الحاصلين على درجة الدكتوراه فى المجالات الهندسية المختلفة التى تقدمها الجامعة.

اقرأ أيضا