رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. متحف الفنون يفتح أبوابه لاستقبال الجمهور

متحف

رصدت عدسة "بلدنا اليوم"، فتح متحف الفنون أبوابه مجانا، لاستقبال الجمهور عقب غلق دام لشهور نتيجة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

متحف

توقعات طقس الغد في القاهرة والمحافظات

الحكومة تكشف سبب النجاح في التعامل مع أزمة كورونا

وكان صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بإن إجراءات الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" لم تكن لتنجح بدون التناغم الحكومي، مشيرًا إلى التزام الوزارات بكل القرارات المنبثقة عن لجنة إدارة أزمة كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية "المحور"، مساء الاثنين، أن "كل الوزارات على قلب رجل واحد ومنضبطة في تطبيق الإجراءات"، قائلًا إن بعض الوزارات تضررت من التوسع في الإجازات الاستثنائية لبعض الموظفين.

وأشار إلى أن قرار التوسع في الإجازات الاستثنائية كان يؤثر على حسن سير العمل في بعض الوزارات، متابعًا:"بالرغم من ذلك التزموا التزامًا شديدًا ولم يطلبوا عودة موظف إلى العمل".

وأعرب متحدث الوزراء عن أمله في ألا تشهد مصر موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مضيفًا: "كورونا صعب التوقع، وعليك أن تتوقع الأسوأ حتى تكون ناجحًا في التعامل مع الأزمة".

وذكر أن بعض الدول التي تواجه الموجة الثانية، ومنها إسرائيل في الشرق الأوسط، تعامل كورونا بأداء مختلف، موضحًا أنهم اكتسبوا خبرات، حتى لو كانت مكتسبة من ستة أشهر.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، ومنها عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات