رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد فقدان الوزن.. روشتة نصائح للحفاظ على الجسم من الترهل

فقدان الوزن

يعتبر ترهل الجلد من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات وتسبب لها الضيق، ويعود ذلك لعدة أسباب، منها فقدان الوزن، ويحدث الترهل تحت الذراعين أو تحت القن أو منطقة البطن، وذلك بسبب أن الجسم يأخذ حجم الطبقة الداخلية في حال الفقد السريع، وذلك بعد فراغ الطبقة تحت الجلد من الدهون الزائدة ويأخذ وقت حتى يعود لشكله الأول.

ونصح الخبراء لمنع حدوث الترهل ، بعد فقدان الوزن، باتباع الأنظمة الصحية وخسران الوزن الزائد ببطئ، فيكفي خسارة كيلو أو 2 كيلو من الدهون شهريا، فيمنع ترهله، كما يمكن إرتداء بعض أدوات الضغط التي تعيد الجلد إلى طبيعته في حال حدوث ترهل .

وتابع الخبراء نصائحهم للحفاظ على الجلد، منها الإكثار من شرب المياه، وتناول الطعام بشكل صحيح، مثل الجبن والحليب والبقولات والتوفو والفول والبذور والمكسرات والأسماك، كما أن تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت يساعد كثيرا في عدم إصابة الجسم بالترهل.

وفي صدد ذلك، قال الدكتور أحمد مكاوي، استشاري جراحة التجميل والسمنة وزراعة الشعر الطبيعي بالقصر العيني جامعة القاهرة، أن الجلد يتأثر بشكل كبير بعد فقدان الوزن، حيث تظهر الترهلات الشديدة التي تنعكس بشكل سلبي على شكل المرأة والرجل، مما يتطلب القيام بعمليات شد الجسم وذلم لإعادة مرونة الجلد والحصول على الشكل المرغوب.

وأوضح "مكاوي" في تصريحات صحفية، أنه يمكن التخلص من ترهل الجلد الناتج عن السمنة المفرطة والوزن الزائد من خلال الأنواع المختلفة من عمليات شد الجلد التي تنقسم لأربعة أنواع، وهي شد البطن الذي يعد الأكثر تأثيراً والذي يعمل على التخلص من الترهل في الجزء العُلوي أو أسفل البطن وفي بعض الأوقات الجزئين وهذا يكون على حسب درجة الترهل.

وأشار إلى أن شد ورفع الثدي يتم للتخلص من الترهل الزائد بسبب فقدان الوزن بالجراحة بالنسبة للسيدات، أما بالنسبة للرجال يكون من الأفضل لو تمت على مرحلتين بالليزر بدلاً من الجراحة لتجنب وجود أي أثر، أما شد الذراعين يُمكن إجرائه في نفس عملية شد الثدي، والجرح يكون أسفل الذراع من الداخل، وأخيرا شد الجزء السفلي، وهذا يكون من خلال شد الجلد المترهل من منطقة الأفخاذ.

جراح يكشف كيفية التخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

وصفة طبيعية لشد الجسم والتخلص من الترهلات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات