"خدني زيارة لتل أبيب".. أغنية إمارتية جديدة (فيديو)

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 06:55 مساءً
كتب : سارة السعيد

أثارت أغنية إماراتية تحتفي بمعاهدة السلام مع إسرائيل، تم بثها اليوم الخميس، على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا بين نشطاء ومغردين.

وتقول كلمات الأغنية، التي حملت عنوان "عاشت إمارات السلام": "خذني زيارة لتل أبيب.. أرجوك يالنشمي اللبيب.. أنا بدوي ونهجي رهيب.. عاشت إمارات السلام، عز العرب عز الشعوب.. والقدس قدسي والدروب.. أدلها من كل صوب.. عاشت إمارات السلام».

الأغنية من كلمات الشاعر عبدالله المهري، وغناء خالد العبدولي ويحيى المهري.

ونشر الشاعر والإعلامي عبدالله المهري الفيديو بهاشتاج #الاماراترسالةسلام شيلة #تل_أبيب.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، فيديو الأغنية، وعلق: "ما أجمل هذه الكلمات التي تزينت بلحن ينضح سلام، وإلى الجميع نقول أهلا بكم في إسرائيل"، ورد عليه المهري: "شكرًا ادرعي. سلام".

ويأتي نشر الأغنية بعد توقيع الإمارات والبحرين يوم الثلاثاء اتفاقيتي سلام مع إسرائيل في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا، الثلاثاء، معاهدة السلام مع دولة إسرائيل، التي وقعت أيضا اتفاقية إعلان تأييد السلام مع البحرين، وذلك في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ومن الجانب الإماراتي، وقع وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على الاتفاق، فيما مثل الجانب الإسرائيلي، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وشهد هذا الحدث التاريخي، الذي تم في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حضور نحو 700 ضيف من مختلف دول العالم.

ويضم الوفد الإماراتي إلى واشنطن وزير الاقتصاد، ووزير الدولة للشؤون المالية، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعددا من المسؤولين.

أما الوفد الإسرائيلي فضم رئيس جهاز المخابرات يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

كما وقع وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، على اتفاقية إعلان تأييد السلام مع إسرائيل، بعد أيام من تأكيد المنامة توصلها إلى اتفاق مع تل أبيب.

ألقى رئيس الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، ياريف ليفين، الثلاثاء، كلمة باللغة العبرية وهنأ فيها الإمارات على توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل والبحرين على توقيع إعلان تأييد السلام مع الدولة العبرية.

وجاءت كلمة ليفين باللغة العربية في خطوة نادرة من جانب رئيس للبرلمان الإسرائيلي.

وقال ليفين إن دولة إسرائيل تتقدم بالشكر إلى قيادة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وشعبهما على توقيع اتفاقيتي السلام التاريخية.

وتابع: "أبوابنا مفتوحة على مصراعيها أمامكم لزيارة دولة إسرائيل والأماكن المقدسة فيها ".

وأضاف ليفين أن اتفاقيتي السلام اللتين ستوقعان اليوم "ستفتح أمامنا فرصة عظيمة في العمل المشترك لمواطني دولنا، من خلالها نطور العلاقات التجارية وفرص العمل والمشاريع العلمية والتكنولوجية والزراعية .

وشدد على أن الرحلات الجوية المباشرة ستعزز العلاقات بين الطرفين، ويتيح التعرف على التراث والثقافة لكلا الطرفين.

اقرأ أيضا:

بشرى سارة لأهالي الإسكندرية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

المتحدث باسم مجلس الوزراء: قريبا سيصل علاج يقضي على كورونا