بعد الإفراج عنهم.. حقيقة اعتزال أحمد حسن وزينب السوشيال ميديا

السبت 19 سبتمبر 2020 | 12:26 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

تعرض اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب مؤخرا لأزمة، وتم إلقاء القبض عليهما، بتهمة استغلال ابنتهما فى أحد الفيديوهات وتعريضها للخطر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لأحمد حسن، يعلن فيه اعتزاله للسوشيال ميديا، بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له فى الآونة الأخيرة.

أحمد حسن

أحمد حسن وزينب، تم إخلاء سبيلهما، وتوجها إلى منزلهما حيث قال المحامى حسب دحروج: "النائب العام أرسل عن طريق نيابة البساتين لاستخراج أحمد حسن وزينب وتم استجوابهما والحصول على تعهد منهما بإبعاد ابنتهما عن السوشيال ميديا، وتم إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما"، حيث أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام بإخلاء سبيل المتهمين وتكليف المجلس القومى للطفولة والأمومة باستمرار متابعة حالة ابنتهما.

احمد حسن منذ عامين

رواد مواقع التواصل الاجتماعى، قاموا بتداول الفيديو الذى يعلن فيه أحمد حسن اعتزاله، إلا أنه بالرجوع لحساب أحمد حسن على منصات السوشيال ميديا، وقناته على يوتيوب، اتضح أنه يعود لسبتمبر 2018، حيث كان أحمد حسن تعرض لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعى أيضا، ولكن الأمر لم يصل وقتها لساحات القضاء، بل اقتصر على السوشيال ميديا، ما بين مؤيد لأحمد حسن وزينب وتصرفاتهما على التواصل الاجتماعى، وما بين رافض لهذه التصرفات، واتخذ أحمد حسن وزينب فى هذا التوقيت قرارهما بالابتعاد عن السوشيال ميديا، ولكنهما عادا مرة أخرى، لتقديم المحتوى على "يوتيوب"، وفيس بوك، وتيك توك وغيرها من المنصات الإلكترونية، كما حقق فيديو اعتزال أحمد حسن وزينب الذين نُشر فى سبتمبر 2018 أكثر من مليون ونصف مشاهدة.

فيديو احمد حسن

وفي صدد ذلك، كشفت المحامية مي التونسي إحدى فريق الدفاع عن اليوتيوبر أحمد حسن وزينب، تفاصيل إخلاء سبيل المتهمين بضمان مالي ٤٠ ألف جنيه.

وأكدت في بيان صحفي أنهم في طريقهم إلى قسم البساتين لاستكمال الإجراءات.

وكان من بين محاميي الدفاع، حسام دحروج، أحمد عيد، علي مجدي، أحمد رضا، مي تونسي، أسماء بكر مع المتهمين، وقررت النيابة تسليم الصغيرة لجدتها والدة الأب.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لليوتيوبر أحمد حسن حسين وزوجته زينب محمد رجب؛ اتهامات "الاتجار في البشر واستغلال طفلة في السوشيال ميديا وتعريض حياتها للخطر"بعد مثولهم أمامها اليوم الخميس، وتم نشر صورة لزينب محمد وزوجها اليوتيوبر أحمد حسن، من داخل النيابة بعد التحقيق معهما.

وعلى مدار ٥ ساعات كانت هي عمر التحقيق مع أحمد حسن وزينب؛ واجهت جهات التحقيق المتهمين بفيديوهات ترهيب طفلتهما والمنشورين عبر "يوتيوب"؛ ووجهت لهما اتهامات الاتجار في البشر ونشر فيديوهات مسيئة واستغلال طفله بشكل سيئ وتعريض حياتها للخطر.

وأنكر أحمد حسن وزينب جميع الاتهامات الموجه لهما، مؤكدين أن التصوير كان من أجل عمل ذكريات لهم وليس تحقيق أي أرباح.

إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب.. تفاصيل

ننشر تفاصيل التحقيق مع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب