بالفيديو.. كشف مفاجأة بشأن التعدي على الأراضي الزراعية

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 10:18 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أكد الدكتور عبد الباسط عبد العزيز العقيلي دكتور خصوبة الأراضى الزراعية وتغذية النبات، أن الاعتداء المواطنين على الـ 450 ألف فدان، حرم أكثر من 25 مليون مواطن من تناول الخبز المصري.

وأضاف عبد الباسط عبد العزيز، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية رشا مجدي، أن الدولة بعد هذه التعديات اتجهت للخارج وقامت بشراء القمح بالعملة الصعبة، مؤكدا أن المواطن ينظر لـ مصلحته الشخصية وهو توفير منزل لنجله بجواره.

وأوضح عبدالباسط " الفدان الواحد قمح يكفى 20 مواطن طوال العام".

وأشار إلى أن العالم بالكامل يعانى من نقص الغذاء، وهناك بعض المواطنين يعتدون على الأراضي.

وأوضح أن الـ 5 ملايين فدان الموجودين فى الوادي و الدلتا هى من تأمن رغيف الخبز، ولذلك نطالب الجميع بعدم التعدي على الأراضي.

مكافحة العدوى توجه نصائح هامة للطلاب "فيديو"

قالت سوزي محفوظ، مدرب زمالة مكافحة العدوى، ورئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفي الزاوية الحمراء، إن نسبة من 83 إلى 99% من حالات الإصابة بكورونا بيصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى باقي الأعراض المتعارف عليها.

وأضافت خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "باب الخلق"، المذاع على قناة "النهار"، أي أعراض تنفسية يجب أن يتم التعامل معها على أنها كورونا حتى يثبت عكس ذلك، وشددت على ضرورة التوعية الخاصة بغسل الأيدي، خاصة مع الأطفال.

وشددت على أهمية اكتشاف الحالات المصابة مبكرا، وعزلها عزلا "صارما"، بالإضافة إلى اتباع الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى فضلًا عن توعية الطلبة عن طرق انتشار العدوى، وتدريب القائمين على العملية التعليمية "المدرسين والجهات المعاونة" كيفية التعامل مع المصاب بالوباء.

وأكملت: يجب أن يكون هناك طالب واحد فقط في كل مقعد، بالإضافة إلى ضرورة التهوية الجيدة للفصول والبعد عن الإلعاب الرياضية التي تطلب تلاحم جسدي.

ولفتت إلى أنه يجب أن تتعرض الملابس للشمس أو تعرضها للكي، مشددة على أهمية تناول الأطعمة الطازجة و عدم التوتر حتى يكون جهازك المناعي قوي لمواجة الفيروس.

إقرأ ايضا

انقطاع المياه عن 7 مناطق رئيسية في القاهرة "تفاصيل"

شاب يشعل النار في جسده بسبب عشيقته