رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

10 فيديوهات إباحية وجنسية على الـ"تيك توك" تثير الجدل.. تعرف على رد فعل الشركة

هدير الهادي

تشوهت الشركة المالكة لتطبيق "تيك توك" بنشر فيديوهات أقرب إلى الإباحية تتضمن محتوى مؤذيًا.

و نشرت شركة "تيك توك" لمحاولة تجميل صورتها التي تشوهت، تقرير الشفافية الثاني الذي يغطي النصف الثاني من 2019، وكشفت فيه أنها أزالت أكثر من 49 مليون مقطع فيديو تضمن محتوى جنسيًا أو إباحيًا وتعريًا.

وأفاد التقرير، أن ربع المقاطع المحذوفة تتضمن محتوى مؤذيًا أو خطرًا وعنيفًا أو سلوكًا غير شرعي من جانب الصغار مثل شرب الكحول والتدخين، وسيطرت الهند على النسبة الأكبر من الفيديوهات المحذوفة، بـ16 مليون مقطع، والولايات المتحدة في المركز الثاني بـ4.6 مليون مقطع.

يذكر أن تلقت "تيك توك" 1300 طلب إزالة محتوى لانتهاك حقوق الملكية الفكرية، و45 طلبًا فقط من الحكومات، ما يعني أن معظم المحتوى المحذوف ليس بسبب طلب خارجي، إنما بتصرف مباشر من "تيك توك" لانتهاك بنود الاستخدام.

في سياق سابق، تصدرت فتاة "التيك توك" هدير الهادي، مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل، وذلك بعد قرار تأجيل محاكمتها أمام المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، من الفيديوهات المنسوبة إليها على المواقع الإباحية.

وقد قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتهمة هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق، لجلسة 13 أكتوبر المقبل، مع استمرار حبس المتهمة.

وتعاقب المتهمة بموجب المادتين 178 و 278 من قانون العقوبات والمادتين 14و 15 من القانون رقم 10 لسنه 1961 بشان مكافحة الدعارة والمواد 1و12و25و27 من القانون رقم 175 لسنه 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ورصدت التحريات فيديو إباحي تقوم خلاله بتصوير نفسها وهي عارية تماما ومنشور على مواقع إباحية عالمية، وبفحص محتوى هذه المقاطع والصور تبين أنها تحمل في طياتها خدشًا للحياء العام ودعوة للتحريض على الفسق، وتتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع والأسرة،فضلا عن نشرها مقاطع إباحية نظير حصولها على استفادة مالية، تتحدد بمدى اتساع أعداد المشاهدين لتلك المقاطع، والتي يجري إذاعتها دون تمييز، حيث أثارت تلك المقاطع استنكاراً بين المواطنين.

وعلم راديو نجومنا ان هدير حمدى عبدالهادى سعد صباح، 23 سنة، مقيمة بدجلة جاردنز بحدائق أكتوبر، ومحل إقامتها كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

قررت النيابة العامة، إحالة هدير الهادي «فتاة التيك توك»، إلى المحاكمة الجنائية في التهم المنسوبة عليها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، وذلك بعد التحقيقات التي جرت معها خلال الفترة الماضية.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، منذ نحو شهرين في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل شهر من القبض عليها، ووجهت لها النيابة تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق التيك توك، تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

وقال المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة «خليها تنظف» ومقدم البلاغ ضد المتهمة، إن قرار النيابة صدر بعد التحقيق معها وحبسها على ذمة القضية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات